الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو صعيليك يروج للأردن اقتصاديا في تونس
    جانب من اللقاء

    أحداث اليوم - التقى رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك رئيس الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة سمير ماجول حيث أكد أبو صعيليك على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتعميق العلاقات بين القطاع الخاص في تونس ونظرائهم في الأردن.

    جاء هذا اللقاء ضمن فعاليات زيارة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة والوفد المرافق له إلى تونس، وحضر اللقاء كل من عضو مجلس النواب الأردني منصور مراد وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد "عارف بلخيرية" ورئيس الجانب التونسي في مجلس الأعمال المشترك التونسي الأردني.

    وقدم أبو صعيليك ايجازا عن البيئة الاستثمارية في الأردن موضحا أهمية قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي تم اقراره مؤخرا والمشاريع التي يطرحها الأردن للشراكة، كما أشاد بالميزة النسبية للأردن وخاصة في مجال ريادة الأعمال والصناعة الدوائية المتقدمة والخدمات اللوجستية والمصرفية والتي تحتل موقع متميز في المنطقة، داعيا رجال الأعمال التونسيين للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن والتي تتيح للبضائع التي تتمتع بمنشأ أردني من الوصول الى مليار مستهلك حول العالم.

    من جانبه أكد رئيس الاتحاد التونسي سمير ماجول على ضرورة تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين داعيا الى تفعيل تطبيق اتفاقية أغادير ما شأنه زيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية، مشيدا بتجربة الأردن في التعامل المرن مع القطاع الخاص.

    وتناول اللقاء التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها البلدان وحاجتهما للإصلاحات التي من شأنها أن تعالج مشاكل ضعف النمو وارتفاع المديونية وكذلك تحسين مناخ الاستثمار والدور الهام للعمل النيابي في البلدين.





    [05-03-2020 05:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع