الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة الفلسطينية تعلن إجراءات احترازية ضد الكورونا

    أحداث اليوم -

    أعلن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء الأربعاء، عن اتخاذ الحكومة عدة إجراءات احترازية جديدة ضد فايروس "كورونا" المستجد.

    وقال المكتب في بيان عنه اليوم: "على جميع الفلسطينيين العائدين من الدول التي فيها إصابات بفيروس كورونا إن يخضعوا للفحص على المعابر، وأن يخضعوا أنفسهم للعزل المنزلي لمدة لا تقل عن 14 يوما من تاريخ مغادرتهم الدول المصابة".

    ودعا البيان الأجانب القادمون الى الأراضي الفلسطينية من الدول المصابة بإجراء الفحوصات اللازمة وخضوعهم لإجراءات العزل أيضا، مطالبا بتأجيل أي مؤتمرات دولية مبرمجة الانعقاد على الأراضي الفلسطينية.


    وأضاف البيان: "يمنع سفر المسؤولين بالطائرة الى أي مكان في العالم، وينصح بعدم سفر المواطنين في الطائرات لأنها أماكن مغلقة، ووقف جميع الدورات العسكرية الى الخارج حتى اشعار آخر".

    كما قرر مكتب رئيس الوزراء وقف تجارة الشنطة اليومية عبر الجسور والمعابر بما يعرف بـ"البحارة" حتى اشعار آخر، ومنع تجمع أو تجمهر أكثر من 1000 شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة، ومنع تجمع او تجمهر أكثر من 50 شخص في مكان واحد مغلق.


    ونصح البيان الأشخاص من الفئة العمرية 60 عاما فما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالقلب والضغط والسكري والتوتر وأمراض الجهاز التنفسي، عدم التجمهر في الأماكن العامة والمكتظة أو الاحتكاك بالعائدين من الخارج والذين يحملون مؤشرات الانفلونزا.

    كما نصح البيان بمتابعة النشرات الدورية الصادرة عن وزارة الصحة حول المرض، وتجنب المصافحة والتقبيل في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات.





    [04-03-2020 11:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع