الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع تحصيلات ضريبة المبيعات
    دنانير أردنية - أرشيفية

    أحداث اليوم - ارتفعت تحصيلات ضريبة المبيعات على السلع والخدمات المحلية التراكمية خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، بنسبة 19%، وصولا إلى 604 ملايين دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، والبالغة 506 ملايين دينار، بحسب ما قال مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، الثلاثاء.

    "إجمالي ضريبة الدخل التراكمية ارتفعت بنسبة 16%، وصولا إلى 233 مليون دينار، مقارنة مع 201 مليون دينار للفترة المقارنة نفسها"، وفق ما أضاف أبو علي لوكالة الأنباء الأردنية، (بترا).

    وأوضح أن "التحصيلات الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي والمسح الميداني في شباط/فبراير الماضي، ارتفعت بنسبة 37%، وصولا إلى 345 مليون دينار، مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي، والبالغة آنذاك 251 مليون دينار".

    "تحصيلات ضريبة المبيعات من السلع المحلية والمستوردة الشهر الماضي، ارتفعت بنسبة 37.7%، وبلغت 281 مليون دينار، في حين كانت للشهر ذاته من العام الماضي ما مقداره 204 ملايين دينار، بزيادة مقدارها 77 مليون دينار"، وفق المسؤول الذي قال "ارتفعت تحصيلات ضريبة الدخل خلال شباط/فبراير الماضي إلى 63.6 مليون دينار، مقارنة مع 48 مليون دينار لفترة المقارنة".

    وأظهرت حصيلة شهر شباط/فبراير، أن ضريبة المبيعات على المحلي ارتفعت بنسبة 47%، ووصلت إلى 209 ملايين دينار، في حين كانت للشهر ذاته من العام الماضي 142 مليون دينار، حسبما قال أبو علي.

    وتابع أن "الفروقات الضريبية والغرامات من تقدير مكافحة التهرب الضريبي لشهر شباط/فبراير الماضي، بلغت نحو 14.4 مليون دينار منها 5.3 مليون دينار فروقات ضريبية، حيث شملت 27 حالة تم ضبطها من قبل فرق مديرية مكافحة التهرب الضريبي تشمل القطاع التجاري والخدماتي والطبي".

    وبين أن إجراءات الدائرة في مجال التثقيف والإرشاد والتوجيه أسفرت عن قيام ما يزيد عن 2020 مكلفا بالتسجيل في ضريبة المبيعات طوعيا ضمن إجراءات المسح الميداني التي تقوم بها الدائرة للتوعية بشروط وإجراءات التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.





    [03-03-2020 04:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع