الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة ينقل رسالة من الملك للرئيس التونسي
    جانب من الزيارة

    أحداث اليوم - نقل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني، إلى أخيه الرئيس التونسي قيس بن سعيد، عبّر فيها جلالته عن أطيب الأمنيات لفخامته وللشعب التونسي الشقيق.

    وأكدت الرسالة على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، وإدامة التنسيق والتشاور بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين ويخدم قضايا أمتينا العربية والإسلامية.

    وخلال استقباله للطراونة في قصر قرطاج بالعاصمة تونس، حمّل رئيس الجمهورية التونسية، رئيس مجلس النواب دعوة للملك عبد الله الثاني لزيارة تونس، في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون المتميزة بين البلدين.

    وأكد الرئيس التونسي متانة العلاقات بين تونس والأردن، وعلى القواسم المشتركة العديدة التي تجمع البلدين، مشدداً على أهمية تحقيق التكامل بين الجانبين في عديد المجالات خاصة مع توفر الخبرات البشرية والإمكانيات اللازمة لذلك.

    وأعرب الطراونة عن تقدير الأردن عالياً للتجربة التونسية الديمقراطية، مؤكداً على الانسجام في المواقف السياسية بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية الكبرى وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

    وأشار إلى أهمية تفعيل اللجان البرلمانية لخدمة أهداف الشعبين الشقيقين، مؤكداً ضرورة تفعيل اتفاقيات التعاون الثنائي بما يعود بالفائدة على القطاعين العام والخاص في البلدين.

    كما شدد على أهمية الاستفادة المتبادلة من الاتفاقيات المبرمة من الجانبين مع تجمعات إقليمية أخرى خاصة في المجال التجاري والاستثماري، والبناء على اجتماعات اللجنة العليا الأردنية التونسية المشتركة والمنوي عقد اجتماعاتها في عمان قبل منتصف العام الجاري.





    [02-03-2020 08:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع