الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    لأول مرة .. عرض جوي بتقنيات عالمية في العقبة
    شرحبيل ماضي / عدسة احمد حمدان

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي تصوير احمد حمدان - أعلنت سلطة منطقة العقبة السياحية الخاصة عن إقامة عرض جوي دولي لربيع 2020 في 20- 21 آذار المقبل بالتعاون مع عدة جهات رسمية والقوات المسلحة الأردنية وسلاح الجو الملكي والقطاع الخاص، وغيرها من الجهات الداعمة والراعية، وذلك بهدف وضع مدينة العقبة على خارطة المعارض الجوية عالمياً.

    وقال مفوض السياحة والتنمية الإقتصادية في سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، خلال جلسة تعريفية اقيمت في فندق سانت ريجس، إن العرض سيكون تحت رعاية ملكية، وسيكون بالشراكة مع قطاعات سياحية أردنية وعربية واجنبية واسعة.

    وأضاف ماضي أن الجهات الداعمة المختلفة ساعدت في تخفيف الكلف المالية لهذا العرض الذي سيقام لأول مرة في الأردن.

    وأوضح أن هذا الحدث الهام والذي سيقام في المثلث الذهبي بمدينة العقبة، سيكون على مرحلتين الأول عرض نهاري والآخر ليلي، على طول مساحة الساحل الشمالي في المدينة.

    وبيّن ماضي أن تقنيات جديدة سيتم استخدامها في هذا العرض ولأول مرة، موضحاً أن الحدث سيلقى رواجاً كبيراً وواسعاً داخلياً وخارجياً، ما يضع الأردن على خارطة المعارض الجوية عالمياً.

    ونوه إلى أنه سيكون هناك " 5 بارجات" في البحر، سيتم فيها إطلاق الألعاب النارية بالتزامن مع انطلاق العرض الليلي، إلى جانب وجود شاشات عرض كبيرة متوزعة على طول مساحة الشاطئ.

    ونوه إلى ان طيارين أردنيين واجانب سيشاركون في العرض بمختلف انواع الطائرات.

    وختم ماضي أن هذا الحدث المميز يعد من أبرز الأحداث التي ستشهدها مدينة العقبة في 2020،، موضحاً أن الغاية والهدف منه توصيل رسالة للعالم بأن الأردن قادر على أن يكون وجهة سياحية مميزة جداً، ومنطقة آمنة ومستقرة.





    [13-02-2020 03:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع