الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة بانتظار الموافقة على الهيكلة الجديدة
    وزير الصحة سعد جابر - ارشيفية

    أحداث اليوم - أكد وزير الصحة، سعد جابر، أن الوزارة بانتظار الموافقة الحكومية على الهيكلة الإدارية لها، بعد القرار الذي اتخذه بمشورة الشركاء والنقابات

    وحسب يومية "الغد" قال جابر الأربعاء ، إن الهيكل التنظيمي الجديد سيسهل عمل الوزارة ويرشق الجهاز الإداري فيها ويوحد الصناديق والإجراءات والمرجعيات.

    وكشف مصادر مطلعة في الوزارة، أن الهيكل التنظيمي الجديد يتضمن أيضا تعيين أمناء عامين اثنين للوزارة، أحدهما فني والآخر إداري، بالإضافة إلى تخفيض عدد الإدارات إلى 12 إدارة تشرف على 200 قسم ومديرية تتبع للوزارة.

    وأضافت المصادر عن أن الهيكلة الجديدة ستعمل على توحيد الإدارة المالية للوزارة بدلا مما هو معمول به حاليا، وذلك بهدف ضبطها، وتوحيد التأمين الصحي وضبط النفقات فيه.

    وتابعت ، أن الهيكلة تتضمن كذلك تعديل النظام بما يتناسب مع طبيعة وموقع العمل والإنجاز، وتعديل بعض التشريعات والأنظمة المالية المعمول بها في الوزارة، إضافة إلى تطوير العمل في المستشفيات والمراكز الصحية، بما ينعكس إيجابا على أوضاع الكوادر العاملة في الوزارة وتقديم الخدمة الصحية الأفضل للمواطنين.
    وتأتي الهيكلة الجديدة في ظل شغور موقع الأمين العام بعد صدور قرار بنقله أمينا عامل للمجلس الصحي العالي، فيما سيتم الحد من الإدارات ومواقع المساعدين للأمين العام، فضلا عن توحيد الإدارات المتشابهة.

    وتأتي الهيكلة أيضا بعد هيكلة سابقة أنجزت قبل نحو عامين واستحدث خلالها أربع مواقع لمساعد الأمين العام وفصلت إدارات كانت مدمجة، فضلا عن الحد من صلاحيات إدارات المستشفيات وفقا لما يعرف بمدراء الصحة للشؤون الصحية، بحيث تتبع الإدارات فنيا لمدراء الصحة وتكون التبعية الفنية للأمين العام للوزارة.
    ويترافق مع تعديلات الهيكلة، سلسلة تغييرات على المواقع القيادية في وزارة الصحة، فضلا عن توقعات بشغور موقع مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء بعد تعيينه رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة بشكل متفرغ.

    من جهته بين جابر أنه جار في البحث، عن خيارات مناسبة تتمتع بالكفاءة اللازمة والقدرة على الارتقاء بعمل الوزارة بعد سلسلة انتقادات طالت مواقع قيادية سابقة في الوزارة. وقال، "من المتوقع تعيين أمين عام بالوكالة للوزارة ريثما يقع الاختيار على الشخص المناسب لتولي موقع الأمانة العامة".





    [13-02-2020 07:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع