الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    القيسي: اجتماع البرلمان العربي الطارئ أكد موقفا عربيا موحدا
    القيسي - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال رئيس الوفد الأردني في الاتحاد البرلماني العربي / النائب الأول لرئيس مجلس النواب، نصار القيسي إن اجتماع البرلمان العربي الطارئ يؤكد موقفا عربيا موحدا، موضحا أنه "تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ البيان الختامي للبرلمان العربي".

    وأضاف أن "مجلس النواب دائما يؤكد على الثوابت الراسخة في إقامة دولة فلسطينية على ترابها وعاصمتها القدس وضمان حق اللاجئين وحق التعويض والملك عبدالله الثاني في كل المحافل وكل المؤتمرات أكد على هذه الثوابت"، وفق قناة المملكة.

    وتابع أن البيان الختامي "أكد على وقف التطبيع مع الكيان الإسرائيلي وضرورة المصالحة الفلسطينية بين أطراف القضية الفلسطينية وأن يكون الجميع جبهة واحدة ضد القرار الأميركي المعروفة بـ (صفقة القرن)".

    بيان الاتحاد البرلماني العربي، أكد على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ورفض أي مصادرة لحق العودة والتعويض ورفض أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

    وشدد على رفض صفقة القرن واعتبارها انتهاكا لحقوق الفلسطينيين، مشدداً على بقاء القضية الفلسطينية في صدارة القضايا العربية، وعلى التمسك بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ودورها وتأمين التمويل اللازم لها.





    [10-02-2020 04:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع