الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    روسيا وإيران تخبران عباس رفضهما صفقة القرن
    عباس - أرشيفية

    أحداث اليوم - قالت روسيا وإيران، الثلاثاء، إنهما ترفضان صفقة القرن، مؤكدتان دعمها لحل الدولتين كأساس لحل القضية الفلسطينية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا).

    وقالت الوكالة الرسمية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل في مدينة رام الله، مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتيف.

    وأكد عباس للمبعوث الروسي، الموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي الرافض لهذه الصفقة، باعتبارها تخالف كل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، والأسس التي قامت عليها العملية السياسية لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

    المبعوث الروسي، أكد موقف بلاده الداعم لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأن الصفقة التي أعلنتها الإدارة الأميركية "غير قابلة للحياة".

    عباس أشاد بمواقف روسيا، خاصة موقفها من "صفقة القرن"، وتأكيدها ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية وفق حل الدولتين كأساس لحل القضية الفلسطينية.

    دعم إيراني للمصالحة

    عباس تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بحسب ما ذكرت وفا.

    ظريف أكد موقف إيران الرافض لصفقة القرن، ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    عباس أطلع ظريف على التحرك السياسي الفلسطيني في المرحلة المقبلة، من أجل الحصول على إجماع دولي لإسقاط صفقة القرن، كما أطلعه على الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال وفد إلى غزة لعقد اجتماع مع الفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص.

    وزير الخارجية الإيراني، أكد حرصه على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشددا على دعم طهران لهذه الجهود في سبيل تحقيق المصالحة الفلسطينية. (وكالات)





    [04-02-2020 09:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع