الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    السعود يدعو لدعم صمود الفلسطينيين
    السعود - تصوير: عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم - دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية، المحامي يحيى السعود، إلى توفير السبل التي من شأنها دعم صمود الأشقاء الفلسطينيين، وأي مبادرة داعمة للقضية الفلسطينية.

    وأكد أهمية تكاتف الجميع لتعزيز الجهود المبذولة لصالح القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، لافتًا إلى أن اللجنة تسعى لجمع مليون توقيع لرفض ما سمي بـ"صفقة القرن"، للذهاب بها إلى الأمم المتحدة.

    وشدد السعود، خلال لقاء عقدته اللجنة بدار المجلس اليوم الاثنين مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق، لمناقشة انطلاق حملة العودة "حقي وقراري" والسبل الكفيلة بإنجاحها.

    وقال: إن النجاح الحقيقي لهذه الحملة التي سترعاها اللجنة بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني يكمن في العملية التشاركية مع جميع الجهات الرسمية والخاصة، مشيرا إلى أن الدور المناط بوزارة التعليم العالي بهذا الصدد كشريك فاعل كونها معنية بتحفيز الجانب الفكري والثقافي لدى الطلبة على مختلف مستوياتهم التعليمية عبر العديد من النشاطات المنهجية واللامنهجية للتأكيد على حق العودة للأشقاء الفلسطينيين.

    من جهته، ثمن توق الجهود التي تبذلها "فلسطين النيابية" لتبني الحملة باعتبارها جهود تجسد التلاحم بين القائد والشعب والسلطة التشريعية والتنفيذية.

    واكد استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والتسهيلات في سبيل إنجاح هذه الحملة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستخاطب جميع الجامعات الحكومية والخاصة وكليات المجتمع لتسهيل توقيع طلبتها على الوثيقة لتكون رسالة واضحة للأمم المتحدة ومجلس الامن بأن الشعب الأردني حاله كحال بقية الشعوب العربية رافض لتلك الصفقة.





    [03-02-2020 04:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع