الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    صفقة القرن امام النواب اليوم
    مجلس النواب / عدسة احمد حمدان

    أحداث اليوم - يعقد مجلس النواب، الأحد، جلسة تشريعية، للتباحث في خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المعروفة باسم "صفقة القرن".

    كما يناقش المجلس بحسب جدول أعماله شاريع قوانين الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2019، ومعدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2019، وقانون معدل لقانون الأمن العام لسنة 2019.

    واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب الثلاثاء عنخطّةً اقترح فيها ما أسماه "حلاً واقعياً بدولتَين" للفلسطينيين والإسرائيليين، فيما قالت إسرائيل إنّها تتضمّن اعترافًا بالمستوطنات على أنّها جزء من أراضيها.

    وأّكد الأردن الثلاثاء، أن حل الدولتين هو الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وخصوصا حقه في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق المرجعيات المعتمدة، وقرارات الشرعية الدولية.

    من ناحيته قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، خلال لقائه في مكتبه السفير البريطاني، إدوارد أوكدن، ثبات الأردن على مواقفه بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والقدس.

    وشدد الطراونة على أن أي حل يتجاوز الحقوق التاريخية والمشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة والتعويض للاجئين لن يكون قابلاً للحياة، ولن يسهم إلا بمزيد من الفوضى والتوتر في المنطقة.

    وقال الطراونة: إن "تجاوز قرارات الشرعية الدولية، والانحياز للاحتلال على أصحاب القضية من شأنه إدامة الصراعات في المنطقة، متسائلاً كيف يكون السلام في ظل تغييب صاحب الحق والأرض".





    [02-02-2020 08:06 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع