الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    صرف زيادات بدل التضخم في ايار القادم
    نقود اردنية / ارشيفية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - قال مصدر رسمي مطلع إنه سيتم صرف مبلغ بدل التضخم لمتقاعدي الضمان الإجتماعي المُبكر في شهر أيار / مايو المقبل.

    وأضاف المصدر لـ " أحداث اليوم" أن نسبة الزيادة ستكون وفقا لنسبة التضخم وتضاف على الراتب الأساسي والزيادة التي تم إقرارها مؤخراً على رواتب المتقاعدين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.

    وأشار إلى أنه تم اعداد الترتيبات اللازمة لإقرار زيادة بدل التضخم بشكل كامل، منوهاً إلى أن هذه الزيادة من المقرر أن تشمل كل المتقاعدين بما فيهم متقاعدي الضمان المبكر.

    وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قررت الاسبوع الماضي الموافقة على رفع الحد الأدنى الأساسي للرواتب التقاعدية من 50 دينارا إلى 100 دينار، ليُصبح الحد الأدنى الأساسي للرواتب التقاعدية (160) ديناراً لرواتب تقاعد الوفاة الطبيعية والإصابية والاعتلال الكلي الطبيعي والإصابي.

    كما أصبح الحد الادنى الاساسي لراتب تقاعد الشيخوخة والمبكر والاعتلال الجزئي الطبيعي والإصابي، (125) ديناراً، وذلك اعتباراً من 1/1/ 2020 ، ما سينعكس على العلاوات الأخرى التي تضاف للراتب التقاعدي وفقاً لأحكام قانون الضمان. وبيَّن الرحاحلة خلال مؤتمر صحفي عُقِد اليوم الأحد، في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة وأداره مدير المركز الإعلامي موسى الصبيحي وبمشاركة مدير التقاعد صالح السعدي، أن هذا القرار يأتي بناءً على تنسيب مجلس إدارة المؤسسة بتعديل الحد الأدنى الأساسي للراتب التقاعدي، ولاحقاً لقرار مجلس الوزراء السابق المتضمن رفع الحد الأدنى الأساسي للرواتب التقاعدية إلى (100) دينار، والذي استفاد منه نحو (55) ألف متقاعد ووصلت الزيادة الممنوحة لجانب كبير من المتقاعدين إلى (60) دينارا، وتم تطبيقه من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي اعتباراً من الأول من حزيران العام الماضي.





    [01-02-2020 01:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع