الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    ليفربول يعبر ولفرهامبتون بثنائية
    جانب من اللقاء

    أحداث اليوم - واصل ليفربول افتراس منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة السلة، وهذه المرة ضم مضيفه وولفرهامبتون إلى قائمة ضحاياه بالفوز عليه 2-1 مساء الخميس، في ختام الجولة الرابعة والعشرين.

    وأحرز جوردان هندرسون (8) وروبرتو فيرمينو (84) هدفي ليفربول، فيما سجل راوول خيمينيز هدف وولفرهامبتون الوحيد (51).

    ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 67 نقطة، بفارق 16 نقطة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، علما بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عن النقطة 34 في المركز السابع.

    وخاض ليفربول المباراة معتمدا على طريقة اللعب 4-3-3، فتواصلت الشراكة بين جو جوميز وفيرحيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وبرز التبادل المستمر في المراكز بين ثلاثي الوسط هندرسون وجورجينيو فينالدوم وأليكس أوكسليد تشامبرلين، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

    في الناحية المقابلة، لجأ وولفرهامبتون إلى طريقة اللعب 3-4-3-، فوقف لياندرو ديندونكر إلى جانب رومان سايس وكونور كوادي بالخط الخلفي، وتواجد مات دوهيرتي وجوني على الطرفين، فيما طغت الصبغة البرتغالية على وسط الملعب بوجود الثنائي روبن نيفيز وجواو موتينيو، ولعب المكسيكي راوول خيمينيز دور المهاجم الصريح وحوله آداما تراوري وبيدرو نيتو.

    وبعد 8 دقائق على انطلاق اللقاء، افتتح ليفربول التسجيل إثر ركلة ركنية نفذها ألكسندر أرنولد ليقابلها هندرسون برأسه على يسار الحارس البرتغالي روي باتريسيو.

    وكاد وولفرهامبتون يعادل الكفة في الدقيقة 11، عندما كسر دوهيرتي مصيدة التسلل ليقابل عرضية موتينيو بجانب القائم البعيد، وحرم دفاع وولفرهامبتون صلاح من التسديد بعدما هيأ ماني الكرة للأخير في الدقيقة 18.

    ومضت الدقائق التالية هادئة دون وجود خطورة حقيقية على مرميي الفريقين، لكن ليفربول تعرض لضربة مؤلمة عندما اضطر لإخراج ماني من الملعب بسبب الإصابة، ليشرك مكانه الياباني تاكومي مينامينو مع تبقي أقل من ربع ساعة على نهاية الشوط الأول.

    وضغط وولفرهامبتون لإحراز التعادل، ومرر نيفيز كرة عميقة نحو خيمينيز الذي سيطر عليها قبل أن يطيح بها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 38، وسنحت فرصة لصلاح في الوقت بدل الضائع عندما راوغ أكثر من لاعب قبل تسديد كرة ارتدت من قد دوهيرتي.

    وارتبك تراوري خطأ فادحا في إعادة الكرة للخلف ليخطفها صلاح وينفرد بالمرمى إلا أن باتريسيو أنقذ محاولته في الدقيقة 47، لكن تراوري عوض عن خطئه عنما رفع عرضية مميزة من الناحية اليمنى على رأسه المندفع خيمينيز الذي وضعها على يمين الحارس أليسون بيكر، مسجلا هدف التعادل.

    واقترب ليفربول من استعادة تقدمه في الدقيقة 60، عندما ارتدت تسديدة مينامينو من دفاع وولفرهامبتون إلى فيرمينو الذي سدد في مكان وقوف الحارس.

    وتنامت ثقة وولفرهامبتون مع مرور الوقت، وتصدى أليسون لتسديدة قوية من تراوري في الدقيقة 65. وعاد الحارس ليتصدى لمحاولة جديدة من خيمينيز في الدقيقة 68.

    واقتحم صلاح منطقة جزاء وولفرهامبتون في الدقيقة 70 وتخطى كوادي لكنه سدد بجوار القائم، وانطلق تراوري بهجمة مرتدة لكنه تسرع في التسديد لتذهب كرته ضعيفة بجانب المرمى في الدقيقة 74.

    واقتحم فيرمينو منطقة جزاء وولفرهامبتون إثر تمريرة من فيرمينو لكن باتريسيو تصدى لمحاولته ببراعة في الدقيقة 82، قبل أن يهدي المهاجم البرازيلي فريقه فوزا ثمينا بتسجيله هدفا في الدقيقة 84، بعدما استقبل تمريرة هندرسون ليراوغ من أمامه ويسدد كرة مقوسة في الشباك.

    ودخل ديفوك أوريجي مكان صلاح في الدقائق الأخيرة، وكاد وولفرهامبتون يسجل هدف التعادل الثاني في الوقت بدل الضائع، عندما رفع تراوري كرة نحو خيمينيز الذي بدورخ خيأها للبديل دوجو جوتا الذي سددها برعونة من مسافة قريبة فوق المرمى.





    [23-01-2020 11:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع