الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    البستنجي يعقب على حريق "الهايبرد"
    حريق سيارة - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - أكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرّة محمد البستنجي أنّ أسباب حريق السيارات الهجينة "الهايبرد" لا تنحصر بوجود خلل في البطاريات المستخدمة.

    وقال البستنجي لـ"أحداث اليوم" على خلفية احتراق مركبة في شارع الأردن، إنّ استخدام بعض الاكسسوارات والتغييرات الفنية العشوائية في المركبات قد تؤثر على أنظمتها الكهربائية ما يؤدي إلى ماس يصل إلى احتراقها.

    وأضاف أن حالات احتراق مركبات "الهايبرد" معدودة في الأردن، خاصة مع الإجراءات والدقيقة التي تسبق تخليصها جمركياً، من خلال الفحص المشترك بين الجمارك والهيئة والترخيص.

    وأوضح أنّ كافة الشركات الكبرى في العالم تتجه نحو تصنيع وبيع المركبات الهجينة والكهرباء في ظل التطور الذي يشهده العالم مبيناً أنّ كافة تقارير المركبات تؤكد سلامتها من العيوب المصنعية والميكانيكية.

    ودعا البستنجي لانتظار التقارير الفنية وتقارير الحادث التي سيصدرها الأمن العام  حول حادثة الأحد، والتريث قبل إطلاق الأحكام فربما يكون الحريق بفعل فاعل أو لسوء الاستخدام.

    واندلعت النيران، صباح الأحد، بمركبة هايبرد خاصة، على طريق شارع الأردن، في العاصمة عمان، وقال مصدر أمني إنه لم ينتج عن الحريق أي اصابات بالأرواح، فيما تواجدت كوادر الأطفاء لإخماد الحريق.

    وتوجهت الاتهامات بمجرد تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لخلل كهربائي في المركبات الهجينة.





    [19-01-2020 11:16 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع