الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الجبيهة للحسم .. والأهلي للتعويض
    لقاء سابق بين الفريقين - أرشيفية

    أحداث اليوم - يلتقي الليلة عند السابعة والنصف مساء اليوم الجبيهة والأهلي بقاعة الأميرة حمزة في ثاني لقاءاتهما لتحديد المركز الثالث في دوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة.

    الجبيهة الذي تفوق على منافسه في اللقاء الأول 84-81 عبر ثلاثية حاسمة لمحمد خلف في الثواني الأخيرة يسعى لحسم الأمور بتحقيق الفوز الثاني الذي يمنحه الميدالية البرونزية ليتوج مشواره المميز في أول ظهور له في الدوري الممتاز والذي جعله ينال لقب «الحصان الأسود» بعدما بلغ قبل نهائي كأس الأردن ومن ثم المربع الذهبي للدوري الممتاز قبل أن يصطدم بالوحدات الذي تجاوزه في قبل النهائي 3-0، بحسب يومية الرأي.

    بدوره فإن الأهلي يسعى لطي صفحة خروجه المخيب أمام الأرثوذكسي في قبل النهائي 2-3 والذي جعله يفقد فرصة الدفاع عن لقبه بعدما كان المرشح الأول للقب، ولمداوة الجراح التي أصابته في اللقاء الأول بعدما تعرض لأول خسارة أمام الجبيهة في الموسم وهو الذي كان حقق من قبل الفوز عليه 5 مرات واحد في قبل نهائي كأس الأردن واربع في الدوري لقائي الدور الأول للدوري الممتاز ذهاباً 86-85 واياباً 95-77 ،ومن ثم الفوز في مباراتي المربع الذهبي ذهاباً 99-86 واياباً 95-91، ولذا يسعى «الليث الأبيض» للفوز الذي يفرض لقاء فاصل يقام الثلاثاء.

    والتقى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الأرثوذكسي والوحدات في أولى مباريات الدور النهائي، وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق أربعة انتصارات من سبع مواجهات محتملة ويتجدد اللقاء بينهما يوم غد الأحد.

    الجبيهة + الأهلي
    الأهلي سيقاتل لأنها فرصته الأخيرة للصعود لمنصة التتويج وخسارته تجعله يتراجع للمركز الرابع وهو الذي نال جميع الألقاب المتاحة منذ عودته للعبة منذ عامين فنال لقبي كأس الأردن ولقب الدوري العام الماضي، كما ان فوزه يمنحه التعادل بالنتيجة
    واللجوء إلى لقاء فاصل وحاسم.

    غياب موسى العوضي عن اللقاء الماضي كان مؤثراً، وإذا ما كان سيشارك في لقاء الليلة سيكون إضافة للأهلي الذي يقود مالك كنعان ألعابه وإلى جانبه هاني الفرج مع وجود مجدي الغزاوي ومحمود ماف كحلول إضافية في التصويبات الثلاثية.

    بالمقابل يعتمد الجبيهة على عمار البسطامي في قيادة ألعابه وإلى جانبه يظهر محمد خلف ومحمود عمر الذي لم يظهر ما لديه خلال اللقاء الأول فيما على مقاعد البدلاء: سلطان بسام وجلال البسطامي للمساندة عند الحاجة اليهما.

    ويلعب تحت سلة الأهلي محمد شاهر ومع المحترف الاستعراضي جراندي جليز ويقابلهما ثنائي الجبيهة أحمد عبيد والمحترف ماجي، والأخير من افضل المحترفين في الدوري وغالباً ما يخرج هدافاً وأفضل لاعب في اللقاء كما حصل في اللقاء السابق،
    كما يمكن إشراك ابراهيم بسام «الأهلي» وسند الخوالدة «الجبيهة» على فترات.





    [18-01-2020 08:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع