الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    خطط "إسرائيلية" لإعادة إغلاق باب الرحمة
    باب الرحمة مغلق - أرشيفية

    أحداث اليوم - خطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى المبارك، عبر تحريك دعوى قضائية بالغة الخطورة، لاستصدار أمر بتجديد إغلاقه بالكامل، تمهيدًا لتهويده، تزامنًا مع تكثيف الاعتداءات على المصلى وتضييق الخناق على المصلين والحراس.

    وحسب وكالة " صفا" الفلسطينية في الآونة الأخيرة، عادت قضية باب الرحمة إلى الواجهة من جديد، وتصاعدت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية على المصلى ومحيطه، عبر تدنيسه وملاحقة المصلين والاعتداء عليهم واعتقالهم وإصدار قرارات إبعاد عنه.

    ومع اقتراب مرور عامٍ على فتح المقدسيين المصلى في شباط/ فبراير الماضي بعد إغلاقه 16 عامًا، يحاول الاحتلال بكل الأدوات والوسائل الممكنة الحد من تواجد المصلين فيه ومنعهم من الوصول إليه، بالاعتقال والإبعاد ومنع إدخال الوجبات، لعله يصل إلى إعادة إغلاقه قبل أن يمر عامٌ على فتحه.

    وكشف مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة عن تحريك شرطة الاحتلال دعوى قضائية، قبل أيام قليلة تطالب فيه "محاكم الاحتلال استصدار أمر بتجديد إغلاق باب الرحمة، استنادًا لأوامر قضائية سابقة".

    وأكد أن "مصلى باب الرحمة كان وسيبقى جزءًا أصيلًا من الـمسجد الأقصى، ومسجدًا إسلاميًا خالصًا للمسلمين وحدهم لا ينازعهم فيه إلا هالك، فلا اعتبار ولا مكانة لأي قانون عابر وضعي، وأن أي قرارات تصدرها هذه الدوائر لن تكون ملزمة".





    [09-01-2020 02:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع