الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    بعد غرق عمان .. انتقادات تمطر الأمانة وأمينها
    منطقة الدوار السابع مساء الأربعاء

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - عادت وسائل التواصل الاجتماعي لتكشف زيف تصريحات أمانة عمّان الكبرى في كل إنجاز تتفاخر به داخل العاصمة والبنية التحتية لها.

    "عمّان غرقت من جديد" للمرة الرابعة في أقل من عام واحد نشهد ارتفاع منسوب المياه لنقطة غطّت بعض المركبات في الشوارع وداهمت عشرات المحلات التجارية في منطقتي وسط البلد والدوار السابع، ما أشغل بال الأردنيين وأعاد بعضهم لللمطالبة بإقالة أمين عمّان يوسف الشواربة، وفق رصد "أحداث اليوم".

    الفيديوهات التي سرعان ما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة بمجرد الهطول الغزير للأمطار صاحبها هجوم كبير على إدارة الأمانة بعد تكرار حادثة فيضان وسط البلد خلال شهر شباط من العام الماضي حين تكبدت عشرات المحلات التجارية خسائر بعشرات آلاف الدنانير جراء تقصير العمل في البنية التحتية.


    وفق تصريحات أمانة عمّان فإنّ السبب وراء ارتفاع منسوب المياه يعود لغزارة الأمطار وهطولها بنسبة لا تناسب وقت التصريف التي تسمح لها مناهل شوارع العاصمة ما يعني أن علينا أن ننتظر القليل من الساعات حتى نتخلص من المياه التي أغرقت الشوارع.


    بطرق السخرية والانتقاد التي وجههما الناشطون إلى الأمانة تداول الأردنيون بشكل واسع الفيديوهات وأرفقوها بعض العبارات الساخرة والناقدة التي تحمّل الأمانة مسؤولية ما يحدث في عمّان خاصة في ظل خراب داهم عشرات التجار وتسبب لهم بأضرار باشرت غرفة تجارة العاصمة حصرها منذ صباح الخميس.

    يوسف حمايدة نشر الفيديو وغرد بعض العبارات عبر موقع "تويتر" مفادها أنّ كل عام يمر نرى الأوضاع تزداد سوءاً في هذا البلد رغم تصريحات أمين عمّان يوسف الشواربة أنّ الفيديوهات المتداولة والتي تصف عمّان بالغرق غير صحيحة على الإطلاق.

     

     



    صفاء علقت على نزول امين عمان يوسف الشواربة إلى شوارع العاصمة أثناء غرقها متسائلة عن مكانه وجوده وتجهيزاته قبل حدوث المنخفض رغم التحذيرات التي بدأت منذ أسبوع وأكثر تنذر بمنخفض ماطر .

     

     



    أما مدالله النسور بين التصريحات الحكومية بفقر الأردن مائياً وحوداث غرق العاصمة سنويا والتي تتكرر عادة مشيراً قائلا: أفقر دول العالم مائياً تموت غرقاً".


     

     


    محمد العطيات قال إنّ الأردن بات من أكثر الدول غرقاً بعد أن غرق بالفساد والمديونية والصهينة قبل المياه

     



    أما سوسن فسخرت بالطريقة الأردنية المعتداة بعد أن نشرت فيديو لمنطقة بالقرب من مستشفى البشير كاتبة أنّ الأمانة حريصة على خلص مشهد بحري جميل للمرضى من شباب المستشفى.



     

     

    وشهدت مدينة عمّان في شباط الماضي حادثة غرق لعمّان تكبد التجار بسببها آلاف الخسائر ما دعى غرفة التجارة لملاحقة الحكومة حتى حصل على تعويضات من أمانة عمّان وحكومة عمر الرزاز فاقت 700 ألف دينار تم توزيعها على التجار.

    وباشرت غرفة تجارة عمّان صباح الخميس حصد الأضرار للمطالبة بالتعويض إضافة إلى مطالبات تعويض التجار المتضررين من مشروع الباص السريع.

    وكان أمين عمّان يوسف الشواربة نفى قبل أسبوعين صحة الفيديوهات المتداولة حول غرق وشارع العاصمة عمّان جراء الأمطار الغزيرة التي صاحبت المنخفض الجوي الاخير.





    [09-01-2020 09:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع