الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مواطنو الطفيلة يطالبون بتوفير ممرات آمنة للمشاة
    ممر مشاة

    أحداث اليوم - طالب مواطنون وسط مدينة الطفيلة والعيص والعين البيضاء الجهات المعنية بتوفير ممرات عبور آمنة للمشاة وإزالة تعديات أصحاب محلات تجارية على الأرصفة لعرض بضاعتهم الذي يهدد سلامة المواطنين ويعرضهم لحوادث الدهس.

    وقالوا: إن شوارع رئيسة وفرعية في مناطق عدة بالطفيلة تفتقر لوجود ممرات آمنة للمشاة، وبخاصة ان تلك المناطق تشهد ازدحاما مروريا، مشيرين إلى انهم ناشدوا الجهات المعنية ومنذ سنوات بإعادة حقهم باستخدام الطريق دون المسير على جوانب الطرق وتأمين أرصفة واسعة ولاسيما عند مناطق الازدحام كوسط مدينة الطفيلة وقبالة جامعة الطفيلة التقنية ووسط مدينتي العين البيضاء وبصيرا.

    وقال علي الغبابشة ومحمد المرايات واحمد السعودي: إن عدة مناطق وخاصة بالقرب من وسط الطفيلة والعيص والعين البيضاء تشهد اكتظاظا مروريا وكثافة في حركة المشاة، سواء من المواطنين أو طلبة جامعة الطفيلة التقنية وطلبة المدارس ما يؤكد الحاجة لإيجاد ممرات آمنة وتوفر ممرات لحماية المشاة عند عبورهم للشوارع وبخاصة في ساعات الذروة المرورية.

    وطالبوا بإيجاد مطبات عاكسة وخطوط طلاء فسفوري عند بعض التقاطعات، وخاصة التي تشهد حركة مرور كثيفة للمشاة، وبخاصة طلبة المدارس والذين يتهددهم خطر حوادث الدهس. وقال رئيس مجلس محلي منطقة العيص عمار العطيوي، انه يجري التعاون والتنسيق مع مديرية الأشغال العامة لتحديد المناطق الأكثر اكتظاظا والتي تشهد حوادث دهس لشمولها بمستلزمات السلامة المرورية وخاصة أمام المدارس الواقعة على جوانب الطرق، مشيرا إلى انه يتم تنفيذ حملات لإزالة بسطات الخضار والفواكه والسلع التي يعرضها بعض التجار المخالفين لشروط السلامة العامة.

    وقال مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج: إن هناك خطة للسلامة المرورية تنفذها الأشغال العامة في الطفيلة جرى من خلالها إنشاء 32 مطبا بكلفة 65 الف دينار وكذلك شمول العديد من الطرق بعناصر السلامة المرورية وتزويدها بممرات للمشاة.





    [05-01-2020 03:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع