الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    70% ارتفاع الإقبال على سيارات الكهرباء
    سيارات كهرباء - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    كشف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي أنّ نسبة إقبال الأردنيين على المركبات الكهرباء ارتفعت بنسبة فاقت 70% خلال الشهر الأخير من العام الجاري.

    وقال البستنجي لـ"أحداث اليوم" إنّ  معدل التخليص في المناطق الحرة كان بمعدل  90 مركبة فقط يوميا، بيد أنه ارتفع منذ 25 تشرين ثاني الماضي إلى أكثر من 170 تزامناً مع الحزمة الحكومية الثالثة التي شملت قطاع المركبات أيضا.

    ورجح ارتفاع الطلب على المركبات خلال شهري كانون الثاني وشباط القادمين ما يعني انفراجة لدى تجار المناطق الحرة بعد عام صعب مرّ عليهم منذ بداية كانون الثاني الماضي.

    تجار مركبات  أفادوا بأنه ومنذ شهر نيسان الماضي توقفوا عن استيراد المركبات  بسبب الأحوال الإقتصادية الصعبة الذي عاشتها الأسواق خلال هذا العام، آملين أنّ يشهد عام 2020 إقبالأً أفضل على شراء المركبات الكهربائية.

    وقررت الحكومة في حزمتها للتحفيز الاقتصادي الثالثة تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء التي تسير 250 كيلو متر في كل شحنة إلى 10%، وتخفيض الضريبة على مركبات الكهرباء التي تسير اكثر من 250 كيلو متر في كل شحنة إلى 15%.

    وأوضح وزير المالية محمد العسعس حينها أنّ مركبات الكهرباء خيار استراتيجي للأردن، وهي استثمار للأردن، لذلك قررت الحكومة تخفيض الضريبة عليها وإرجاع ضريبة الاستهلاك للمركبات إلى 15% عوضا عن 7%، وضريبة الوزن للمركبات والاستعاضة عنها بضريبة 4%'.








    [30-12-2019 01:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع