الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ندوة للتوعية من المخدرات في الزرقاء
    مخدرات - تعبيربة

    أحداث اليوم - نظمت كليتا التمريض والفنون والتصميم بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بجامعة الزرقاء، اليوم الاثنين، ندوة توعوية بعنوان "آفة المخدرات بين الوقاية والعلاج".
    وحضر الندوة عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة وعميد كلية التمريض الدكتور نضال عيشة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
    وقال ممثل إدارة مكافحة المخدرات الرائد انس الطنطاوي إن آفة المخدرات من المشكلات التي تؤثر سلباً على تطور الشباب وتقدمهم، الأمر الذي يحتّم الوقوف صفاً واحداً بمحاربتها ونشر التوعية عن مخاطرها ومساندة رجال الأمن في مكافحتها، مؤكداً أن هذه الندوة تندرج تحت أحد محاور عمل الإدارة وهو محور التوعوية من آفة المخدرات، لنشر الثقافة اللازمة لكيفية التعامل مع تلك الآفة المدمرة والوقاية منها وعدم الوقوع ضحية لها.
    ولفت الطنطاوي إلى أن قانون مكافحة المخدرات يعفي المُدمن من التحويل لمحكمة أمن الدولة، في حال قيامه بالمبادرة الطوعية لتلقي العلاج بأحد مراكزها، مؤكداً أن القانون الأردني يتسم بالسلاسة والعصرية في التصدي لهذه الآفة.
    بدوره، قال المساعدة إن إدارة مكافحة المخدرات طالما بذلت جهوداً مضنية لتحصين المجتمع، من مخاطر هذه الآفة، من خلال حملات التوعية والتثقيف واللقاءات والندوات وورش العمل التي تنظمها لتسليط الضوء على مخاطرها لتجنيب المجتمع من الوقوع ضحية لها، مشيداً بجهود الإدارة في إلقاء القبض على المروجين والمهربين، بالإضافة لدورها الإنساني بتقديم العلاج للمدمنين من خلال مركز مختص في هذا المجال.
    وفي نهاية الندوة التي اشتملت على إقامة معرض توعوي للمواد المخدرة، دار حوار موسع بين المحاضر والحضور من الطلبة وكوادر الجامعة.





    [23-12-2019 11:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع