الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أبرز الأحداث التي شهدها الأردن بشهري حزيران وتموز 2019
    العلم الأردني

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - شهد الأردن في شهري حزيران وتموز 2019 احداثاً مختلفة، على المستوى المحلي والدولي، تفاعل معهاً الأردنييون بشكل واسع.

    وترصد "أحداث اليوم" من خلال المسار الزمني أبرز الأحداث التي وقعت خلال الشهرين.

    حزيران/ يونيو 2019.

    2 حزيران: الأردن يسلم إسرائيل مذكرة احتجاج: أشارت وزيرة الدولة لشوؤن الاعلام جمانة غنيمات إلى أنّ الحكومة قامت بتوجيه مذكرة احتجاج دبلوماسيّة للحكومة "الإسرائيلية" عبر القنوات الدبلوماسيّة، أكّدت من خلالها رفض الأردن للإنتهاكات الاستفزازيّة في القدس، وضرورة احترام مشاعر المسلمين في هذا المكان المقدّس، خصوصاً في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

    18 حزيران: الاردن يعبر عن موقفه من ورشة المنامة: قال وزير الخارجية ايمن الصفدي انه سنرفض اي شيء لا نقبله في ورشة المنامة.

    19 حزيران: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ: حصلت حكومة الرزاز على ثاني أدنى تقييم بين الحكومات المتعاقبة، فيما حصل وزراؤه على أدنى تقييم منذ العام 2001 بحسب استطلاع راي لمركز الدراسات الاستراتيجية الجامعة الاردنية، بمناسبة مرور عام على حكومة عمر الرزاز.

    23 حزيران: عمّان أرسلت استمزاجا لدولة قطر لتسمية سفير لدى الدوحة عقب سنوات من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

    25 حزيران: تحقيق بوفاة الطفلة جود: أكدت إدارة مستشفى البشير الحكومي، أنها شكّلت لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود البزم، بعد وفاتها جراء خطأ طبي داخل المستشفى.

    تموز/ يوليو 2019

    3 تمور: قــررت دولة الكويـت إلغــاء اعتماد 15 جامعة أردنية والابقاء على اعتماد 5 جامعات هي : الجامعة الأردنية، الهاشمية، العلوم والتكنولوجيا، اليرموك، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

    8 تموز: مجلس الوزراء يُسمي زيد اللوزي سفيراً للأردن في الدوحة: قرار مجلس الوزراء تسمية أمين عام وزارة الخارجية زيد اللوزي سفيراً لدى الأردن في العاصمة القطرية الدوحة، بعد نحو عامين من تخفيض التمثيل الدبلوماسي.

    21 تموز: تسليم الأردن السفارة السورية قائمة بأسماء معتقليه: قال عضو مجلس النواب، طارق خوري، إنه سلم القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان، أيمن علوش، مذكرة بأسماء معتقلين أردنيين في سجون سورية، وأوضح خوري في بيان صادر عن مجلس النواب، أن تسليم المذكرة "جاء بهدف متابعتها مع حكومة بلاده (سوريا) وبذل الجهود التي تسهم في الإفراج عنهم".

    24 تموز: الحنيطي رئيسا لهيئة الاركان خلفا للفريحات: صدرت الإرادة الملكية السامية بإحالة عطوفة الفريق الركن محمود الفريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة وتعيين عطوفة اللواء الركن يوسف الحنيطي رئيسا للهيئة.





    [23-12-2019 03:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع