الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "عاملي اليرموك" تتجه للتصعيد
    اعصتام سابق لموظفي اليرموك

    أحداث اليوم - رفضت اللجنة الممثلة للعاملين في جامعة اليرموك " اكاديميين واداريين " لقاء رئيس الجامعة اليوم احتجاجا على ما اسمته " تدخلات مكتب الرئاسة " ومحاولتها فرض اسماء بعينها لضمها للجنة "ما يعد تصعيدا من قبل الرئاسة ومحاولة يائسة لافشال اللجنة عبر ممارسات عفى الزمن ".

    وحسب يومية "الرأي" فإنّ رئيس الجامعة زيدان كفافي دعا اللجنة الممثلة للعاملين للقاءه بمكتب الرئاسة ظهر اليوم لكن اعضائها فوجئوا بتواجد اشخاص بمكتب الرئاسة لحضور الاجتماع ومحاولة ضمهم للجنة ادى لفض الاجتماع ومغادرة اللجنة واتخاذها قرار البدء بخطوات تصعيدية عبر اللجوء لرئاسة الوزراء ووزير التعليم العالي.

    وبحسب عضو اللجنة الدكتور محمد بني سلامة ان محاولات يائسة بذلك في اجتماع مساء امس من قبل مكتب الرئاسة لافشاله بذريعة ان اللجنة غير منتخبة او ممثلة للعاملين ما استدعى التصويت عليها من المجتمعين وعددهم بالمئات وتنال ثقتهم وبالتالي افشال خطط اجهاض عملها .

    وقال ان الاجتماع توصل لسلسلة مطلبيات معيشية وادارية واقرها تمهيدا للشروع بالمطالبة بها عبر برنامج تصعيدي في ظل تسويف ومماطلة مجلس الامناء تجاهها منذ اشهر وابرزها اقرار انظمة وعلاوات يسعى المجلس لتجاهلها .

    وشدد بني سلامة ان اللجنة قررت تعليق اي لقاءات ادارة الجامعة ما لم تعلن صراحة ادانتها لتصرفات مكتب الرئاسة والمحاولات المتكررة التي تسعى لافشال برامج عملها وخططها وتقر بمشروعية المطالب وتحقيقها.

    وكان اجتماع الامس شهد محاولات لافشاله عبر زج شخوص اعتبرهم العاملون محسوبون على رئاسة الجامعة بغية افشال الاجتماع وسعوا الى بث رسائل مفادها ان الانظمة مثار البحث تم اقرارها وان اللجنة التي تمثل العاملين غير منتخبة ما استدعى التصويت عليها وتفويت الفرصة عليهم وسير الاجتماع وفق ما هو مخطط له.

    وتكشف مخاطبات اطلعت عليها الراي ان رئاسة الجامعة خاطبت مجلس الامناء اكثر من مرة لاقرار تعديلات على نظام الهيئات الادارية والتدريسية لكن الاخير لم يعرها اي اهتمام الامر الذي حفزها على ما يبدو لمحاولة التدخل بعمل لجنة العاملين ومحاولة الحيلولة دون اي تصعيد استجابة لتوجه مجلس الامناء.

    ووقع المئات من العاملين في الجامعة رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء طالبوا فيها السرعة في السير بإقرار انظمة الهيئتين التدريسية والادارية من قبل مجلس الامناء بعد ان اقرت من المجالس المختلفة في الجامعة مذ ما يقارب العام ولا تزال حبيسة الادراج.

    وطالبت الرسالة بإقرار حقوق العاملين في الجامعة من عوائد البرامج غير العادية وإدخال جميع القبولات المدفوعة وغير المدفوعة في حسبتها والعمل على تحصيل المستحقات من الجهات الباعثة واحتساب القيمة الحقيقية لعائدات البرامج لا التحصيلية فقط وتوزيع فروقات الموازي على العاملين في الجامعة في نهاية كل عام اسوة بما يتم في الجامعات الاخرى .

    كما طالبت الرسالة العمل على تحقيق زيادة في العائدات كل عام جديد وإدخال عائدات البرامج غير العادية في حسبة الضمان الاجتماعي وبالتالي مكافأة نهاية الخدمة.

    كما تضمن الرسالة مطالب متصلة بقبولات ابناء العاملين وتحسين التامين الصحي والبيئة الجامعية وزيادة مخصصات البحث العلمي لافتة الى تجاهل الادارات الجامعية للمطالب مجتمعة منذ زمن .





    [23-12-2019 03:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع