الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الفايز: الاخوان يخوضون الإنتخابات على أساس عشائري
    رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

    أحداث اليوم - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن العشيرة هي الأساس في الأردن وتلقي بظلالها على خيارات الناخبين في الإنتخابات لذلك فالمشكلة بالناخب وليست بقانون الانتخاب .

    وأضاف الفايز خلال محاضرة له بعنوان "دور الشباب في بناء المستقبل ومحاربة الإشاعات "أن ثقافتنا عشائرية بالدرجة الأولى ولا يوجد لدينا حياة حزبية

    وأكد على أن الإخوان المسلمين ورغم أنهم أقوى حزب أردني لكنهم أيضاً يخوضون الانتخابات على أساس عشائري.

    واوضح الفايز إن التغيير يبداً من الشباب بانتخاب قيادات تمثلهم وتوصل صوتهم بعيداً عن الاختيار على مبدأ عشائري

    وعن إدارة الأزمآت قال الفايز إن لدينا مشكلة في إدارة الازمة والتصدي لها، خاصة الأزمات التي تأتي من الشائعات والأخبار المضللة.

    وبيّن أنه يجب علينا بناء إعلام الدولة، والرد على الشائعات التي تخرج من خلال "السوشل ميدنا" بذات الطريقة حتى يتم تفنيدها والقضاء عليها، منوهاً إلى أنه يجب تطوير الإعلام للسيطرة على الإشاعات، لأن عالم مواقع التواصل الإجتماعي هو فضاء واسع يصعب السيطرة عليه حتى لو كان هناك قانون للجرائم الإلكترونية.

    واشار الفايز إلى أن جيل الربيع العربي أثّر على المنظومة الأخلاقية العربية والأردنية خاصة من خلال خطاب الكراهية والقدح والذم، مؤكداً أن هذا الأسلوب ليس من الأخلاق العربية ولا الإسلامية ولا الأردنية.

    وشدد على أن نسيجنا الإجتماعي في الأردن قوي ومتين، قائلاً إن صمام الآمان الأول هو العرش الهاشمي والثاني هويتنا الوطنية الجامعة الرافضة للتفرقة والعنصرية، موضحاً أنه اذا تم اللعب بالوحدة الوطنية لن يكون هناك مستقبلاً لهذا الوطن.

    وختم أن على الحكومة منح الشباب فرصة تولي مناصب قيادة، مبيناً أن ذلك دور الحكومة ممثلة بوزارة الشباب، ولا بد من لعب دور لتوصيل الشباب لمناصب قيادية





    [23-12-2019 02:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع