الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اطلاق حملة"حدّك" لرفض التحرش الجنسي بالأطفال
    شعار الحملة

    أحداث اليوم - أُطلق في عمان حملة "حدّك" للحد من التحرش الجنسي بالأطفال، من قبل مجموعة من الشباب والشابات وبتمكين من مؤسسة أهل.

    أهل مؤسسة مجتمعية تقدم الدعم الضروري للمجموعات المجتمعية لتنظيم وبناء قوتهم وقيادتهم ومواردهم على شكل حملات لقيادة التغيير ولتحقيق العدالة والحرية. وتبني أهل الدعم الذي تقدمه من تدريبات وتوجيه على أسس تنظيم المجتمع القيمي.
    فريق الحملة الذي عمل على مدار الأربعة شهور الماضية ، بدا بالعمل بلقاءات مع 30 شخص على تماس مباشر مع الأطفال، بهدف دراسة الاحتجاج العام ومدى الحاجة إلى وجود هذه الحملة وليبدأ تطبيق واحد من تكتيكات الحملة الرئيسية "يلا نحكي".

    تقول منسقة الحملة مي الخزاعلة أن هذا التكتيك الذي تم تجربته على مجموعتين من الأهالي يهدف إلى تحفيزهم على فتح حوار بينهم وبين أطفالهم لحماية أنفسهم.

    وتضيف بأن هذه العينة التي تم اختيارها لتطبيق تكتيك الحملة الأول "يلا نحكي" قامت بقياس فاعلية التجربة، التي اثبتت بأن الأطفال كما يحتاجون للرعاية والتربية السليمة والتعليم والغذاء الجيد، هم بحاجة ايضا لفهم ومعرفة كيفية حماية أنفسهم من التحرش، وتعريف مفهوم التحرش بالنسبة إليهم.

    تقول مي بأن "حدّك" تهدف إلى تحفيز 100 فرد من الذين هم على تماس مباشر مع الأطفال ليكونوا حاميين وداعمين ومتصرفين . فتعمل الحملة مثلاً على تحفيز الأهالي لفتح مساحات حوار مع ابنائهم ( 4- 16 سنة) حول آليات التصرف ضد التحرش، وتشجع الأهالي على سلك مسلك قانوني إذا تعرض أطفالهم للتحرش وتنظمهم معاً ليحموا الأطفال في أحيائهم .

    ممكنة الحملة من مؤسسة أهل بنان ابوزين الدين أكدت أن القائمين على الحملة هم شباب، وشابات معنيين ومهتمين بالحد من التحرش الجنسي بالأطفال، مشيرة إلى أن الفريق المؤسس كل منهم عاش تجربة مع التحرش في مرحلة الطفولة، وأن الحملة مستمرة في توسعها الأفقي، للوصول إلى أكبر شريحة ضمن نهج التنظيم المجتمعي القيمي سعيا لإحداث التغيير.


    ايمان وهي أم لثلاث أطفال عرضت تجربتها مع الحملة خلال حفل الإطلاق، وأكدت على ضرورة خروج الأمهات والأباء من دائرة الموجه في تربية أطفالهم، وضرورة الحديث معهم عن مشاعرهم.

    تشير بنان إلى أن "حدك" هي حملة تعمل على الأرض بشكل مباشر مع من هم على تماس بالأطفال، بهدف خلق بيئة آمنة للأطفال، وفتح مجالات الوصول إلى العدالة للأطفال وذويهم ممن قد يتعرض للتحرش الجنسي، لافتة إلى أن فريق الحملة يتطلع إلى حشد المزيد من الاهالي لتفعيل تصرفهم مع اطفالهم لحمايتهم وضمان وجودهم في بيئة امنة داخل وخارج المنزل.





    [23-12-2019 10:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع