الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    موظفو اليرموك يمهلون إدارة الجامعة قبل التصعيد
    جانب من اعتصام سابق لموظفي اليرموك - أرشيفية

    أحداث اليوم - أمهلت لجنة مطالب العاملين في جامعة اليرموك ادارة الجامعة حتى موعد انعقاد جلسة مجلس الأمناء المقبلة المقررة في الثامن والعشىرين من الشهر الجاري لاقرار مطالبهم الوظيفية قبل اتخاذ اجراءات تصعيدية.

    جاء ذلك خلال اجتماع للجنة بحضور حاشد من العاملين من الهيئتين الأكاديمية والإدارية عقد اليوم بمقر نادي العاملين في الجامعة.

    وقال رئيس اللجنة محمد بني سلامة، إن اللجنة قررت رفع مطالب العاملين إلى رئاسة الوزراء بعد أن لمس العاملون تلكؤ ومماطلة مجلس أمناء الجامعة في اقرار المطالب المشروعة للعاملين.

    وأكد على حرص العاملين على مواصلة مسيرة الجامعة الاكاديمية والادارية بدون أية معيقات، داعيا الى تعاون ادارة الجامعة في تحقيق تلك المطالب ومنح حقوق العاملين.

    ودعا رئيس نادي العاملين في الجامعة منتصر الرفاعي، ادارة الجامعة الى ضرورة الاستجابة والتعامل بمرونة مع مطالب العاملين التي مضى على احقيتها سنوات طويلة.

    وتتلخص مطالب العاملين بالسرعة في السير بإقرار أنظمة الهيئتين التدريسية والإدارية من قبل مجلس الأمناء بعد أن أقرت من المجالس المختلفة في الجامعة منذ ما يقارب العام، ولا تزال حبيسة أدراج مجالس الأمناء، حيث احتوت الأنظمة المعدلة على مجموعة من العلاوات أبرزها علاوة النقل التي يتقاضاها منذ سنوات كافة العاملين في الجامعات الرسمية باستثناء الأكاديميين في "اليرموك"، إضافة إلى مجموعة علاوات أخرى.

    ويطالب العاملون بإقرار حقوقهم من عوائد البرامج غير العادية وإدخال جميع القبولات المدفوعة وغير المدفوعة في حسبة عوائد البرامج غير العادية، والعمل على تحصيل المستحقات من الجهات الباعثة، واحتساب القيمة الحقيقية لعائدات البرامج غير
    العادية وليس فقط القيمة التحصيلية منها.

    ودعوا إلى إعادة النظر بقرار مجلس العمداء المتعلق بخدمة الاساتذة من اعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا السبعين بعدم الانتقاص من حقوقهم واعتبار خدمتهم متصلة يستحقون عنها كافة الامتيازات وخصوصا التفرغ العلمي ومكافأة نهاية
    الخدمة والعمل على إقرار الترقية من تاريخ اعتماد أبحاث المتقدم للترقية والتوقيع.

    كما يطالب العاملين باعادة النظر بسياسة قبول أبناء العاملين وبرامج الموازي خاصة في كلية الطب أسوة بالجامعات الأخرى.





    [22-12-2019 06:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع