الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الإفراج عن سجناء أردنيين بالسعودية قريباً
    وقفة لاهالي المعتقلين أمام مجلس النواب / عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - كشف رئيس لجنة متابعة المعتقلين الأردنيين في السعودية خضر المشايخ أنه تمت مخاطبة عدد من المعتقلين بنية ترحيلهم إلى الأردن قريباً.

    وقال المشايخ لـ"أحداث اليوم" إن عدد المعتقلين الأردنيين 30 معتقلًا ومن المتوقع الإفراج عنهم على دفعات.

    واستبعد أن يتم الإفراج عن السجناء لدى السلطات السعودية دفعة واحدة لأنهم معتقلين في أربعة مناطق في الرياض وأبها والدمام والجدة وبظروف مختلفة.

    وتوقع المشايخ أن يتم ترحيل أحد المعتقلين إلى عمّان خلال أيام ولكن هناك اجراءات رسمية تسبق عملية الترحيل.

    وأشار إلى أن هناك خطوات تصعيدية للجنة متابعة المعتقلين منها وقفة الاثنين المقبل أمام السفارة السعودية في عمّان أملًا في إيصال رسائل ومطالب الأهالي وإنهاء القضية.

    وشدد المشايخ على أنه لم تتم ادانة اي من المعتقلين الأردنيين في السعودية ولم تقم أي جهة سواء أكانت منظمات حقوقية ودولية أو محامين أو السفارة الأردنية هناك بزيارتهم.

    بدوره أكد الناطق باسم وزارة الخارجية ضيف الله الفايز لـ"أحداث اليوم"، أن الأردن يتابع ملف المعتقلين في الخارج باستمرار ومنهم المعتقلين في السعودية.

    وقال الفايز إن ملف المعتقلين والسجناء الأردنيين في الخارج أولوية للخارجية وتتم متابعته بشكل كبير وهدف الوزارة تقديم الرعاية القنصلية ومتابعة أمور السجناء والعمل على الإفراج عنهم.

    ولفت إلى أن الخارجية حققت نجاحات بهذا الملف وتمكنت من خلال جهودها عبر السفارات والبعثات الدبلوماسية من إعادة عدد لا بأس به من المعتقلين في الخارج.

    وكان قد نفذ أهالي المعتقلين عدد من الوقفات والاعتصامات أمام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومجلس النواب ومجلس الوزراء للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين.

    وتتابع الحكومة ملف المعتقلين من خلال التواصل مع الجانب السعودي بشأن هذا الملف.

    ويبلغ عدد المعتقلين الأردنيين في السعودية نحو 30 معتقلًا دون إسناد أي تهم لهم أو تقديمهم للمحاكمة.





    [22-12-2019 09:50 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع