الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ٢٥ طنا مواد غذائية سعودية للسوريين في الأردن
    مخيم الزعتري

    أحداث اليوم - وزع فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في الأردن ٨٥٢ سلة غذائية بواقع (٢٥) طن، ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية على الاشقاء السوريين في المفرق.

    واستفاد من السلال الغذائية الموزعة، نحو (5650) شخص في المحافظة، بحسب الدكتور بدر السمحان مدير الحملة السعودية لإغاثة السوريين.

    وتحتوي السلة الواحدة، وفق السمحان، على المواد الأساسية كالأرز والسكر والشاي والزيت والبقوليات من العدس والبرغل والطحين وخلافه والتي تلبي احتياج الأسرة السورية لمدة شهر كامل.

    واوضح الدكتور السمحان أن هذه المساعدات تاتي ضمن مشاريع الامن الغذائي التي يتبناها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية والهادفة لتوفير المتطلبات الغذائية للاجئين السوريين، مضيفا ان المركز اطلق مشروع توزيع السلال الغذائية منذ ثلاثة ايام في عدد من مناطق الاردن ومستمر بواقع 43 الف سلة غذائية.

    وقدم شكره لجهود الاردن ملكا وحكومة وشعبا الذين لا يألون جهدا في تقديم العون والمساعدة لكافة المتضررين والباحثين عن الامان، مشيرا الى ان المملكة السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية تقدم المواد الاغاثية للاشقاء السورين في الاردن.

    و لفت الى متابعة المشرف العام في المركز الدكتور عبد الله الربيع لهذه المشاريع والتواصل في تحديد المناطق الاكثر احتياجا، معتبرا أن الأردن يعد انموذجا يحتذى به في الرعاية الانسانية لما تقدمه للاجئين السورين من خدمات فضلى.

    و أوضح ان الاردن يضم في طياته ما يقارب 52 جنسية على اراضيه بالرغم مما تعانية من شح في الموارد والضغط على البنى التحتية الا انه مستمرا في دوره الانساني،لافتا الى حاجة الاردن الى الوقوف الى جانبها في كافة الجوانب ليستمر في عمله الانساني وهو ما يسعى إليه مركز الملك سلمان لدعم وتحريك عجلة الإقتصاد الأردنية عبر تأمين المتطلبات من المواد الغذائية والإغاثية من السوق المحلي في الأردن.

    واكد السمحان أن المساعدات الإغاثية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة تأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين السوريين في مختلف مناطق اللجوء لتلبية احتياجاتهم في جميع المحاور الإغاثية.






    [20-12-2019 06:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع