الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الظهرواي: شو إليّ قاعد بيصير؟
    الظهراوي - أرشيفية

    أحداث اليوم - أبدى النائب محمد جميل الظهراوي استغرابه مما وصفها بحالة التكتم والسرية المتخذة من قبل الحكومة ووزارة الصحة على مرض انفلونزا الخنازير.

    الظهراوي قال في منشور له على صفحته على فيسبوك، "انفلونزا الخنازير!!، شو إليّ قاعد بيصير!!، المستشفيات طوارئ وسرية وتكتم!!".

    يذكر أن وزير الصحة قال خلال اجتماع مع لجنة الصحة النيابية، الخميس، أن أرقام المصابين بالمرض تتغير تقريبًا كل ساعتين، مشيرا الى إنه تم الإيعاز لمدراء الصحة بأن يكونوا شفافين بطرح المعلومة مع الإعلام بكل صدق حتى لا يرتبك المواطنين، وليتسنى لهم الأخذ بكل إجراءات الحيطة والحذر لتفادي الإصابة بهذا المرض.

    وأضاف أنه بلغ عدد الإصابات بهذا المرض حتى الآن 226 حالة، و6 وفيات، لافتًا إلى أن وزارته في حالة طوارئ مستمرة، حيث خصصت طبيب أخصائي بهذا الشأن، كما وفرت رقم ساخن على مدار الساعة للاستفسار والعلاج.

    ولفت جابر إلى وجود حالات وفيات ليس لها علاقة بمرض انفلونزا الخنازير، وإنما لمرضى يعانون من نقص المناعة التي عادة ما تكون شديدة على الأطفال وكبار السن.

    وأعلن جابر عن أنه تم تخفيض سعر مطعوم انفلونزا الخنازير بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء الى النصف، كما قامت الوزارة بشراء دواء "تامو فلو"، متعهدة بتوفيره مجانا للمواطنين.

    وتابع أن الوزارة وفرت المطاعيم اللازمة لكل مديرياتها على نفقتها الخاصة، فيما تم فتح عيادة اختصاص في كل مستشفى لتلك الغاية، بحيث تواصل عملها من الساعة الرابعة وحتى الـ12 ليلًا، بهدف تخفيف الضغط والمساعدة بالتشخيص، بالإضافة إلى تنظيم حملة تثقيف وتدريب ستقوم بها الوزارة حول المرض وكيفية التعامل معه بالشكل المناسب، مشيرا إلى أن الوزارة وزعت 200 ألف "بروشور" توعوي حول المرض بكل محافظات المملكة.





    [19-12-2019 11:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع