الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أزمة مسافرين متصاعدة بين روسيا و"إسرائيل"
    طائرة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن أزمة المسافرون "الإسرائيليون" الذين يتم احتجازهم من قبل الأمن الروسي في مطارات البلاد، "آخذة بالتصاعد".

    ونوهت إلى تقارير تتحدث عن استمرار احتجاز العشرات من "الإسرائيليين" وامتناع روسيا عن تسليم جوازات السفر لهم منذ ساعات الصباح.

    وقال موقع "واي نت" العبري (يتبع صحيفة يديعوت أحرونوت)، إن بعض المسافرين تمكنوا من الكشف عما جرى معهم، حيث أنهم تعرضوا للتحقيق لمدة 4 ساعات ونصف ولا زالوا بانتظار تسليم جوازات السفر لهم للعودة إلى تل أبيب.

    وأوضح الموقع العبري: "تم توجيه أسئلة للمسافرين عن سبب زيارتهم إلى روسيا وفيما إذا كانوا يخدمون في الجيش الإسرائيلي وأي الوحدات فيه".

    وفي السياق، نقلت القناة "13" العبرية عن مسؤول إسرائيلي كبير (لم تفصح عن هويته)، أن وفدًا من روسيا سيصل تل أبيب يوم غد الخميس لإجراء محادثات تم التنسيق بشأنها مسبقًا قبل حادثة اليوم في موسكو.

    وأفادت القناة العبرية، بأن المباحثات ستركز، بحسب المسؤول الإسرائيلي، على قضايا تتعلق بعمل القنصلية والمسافرين، بما في ذلك تأخير المسافرين في مطارات "إسرائيل" وروسيا.

    وصرّح المسؤول: "يبدو أن تأخير المسافرين الإسرائيليين رسالة من موسكو قبل وصول الوفد".

    ونوهت القناة "13" إلى أن موسكو تتهم تل أبيب بأنها تمنع الروس من دخول أراضيها.

    فيما قال المسؤول ردًا على ذلك إن تلك الادعاءات غير صحيحة. مبينًا أنه من بين 5000 آلاف روسي وصلوا "إسرائيل" هذا العام، منع 3000 آلاف منهم الدخول بسبب طلبهم اللجوء، و2000 آخرين كانوا يبحثون عن عمل.

    وكانت السفارة الروسية في تل أبيب، قد ذكرت أنه لم يسمح للروس بدخول "إسرائيل" منذ الأول من شهر كانون أول/ ديسمبر الجاري، وأنه من بين 5771 روسي سمح فقط لـ 568 بالدخول خلال أكتوبر/ تشرين أول، بينما سمح فقط 569 في شهر نوفمبر/ تشرين ثاني.

    ولفتت النظر إلى أنه يتم يوميًا احتجاز 20 روسيًا يصلون إلى "إسرائيل" ويتم إعادتهم إلى موسكو. (قدس برس)





    [18-12-2019 07:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع