الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    تراجع عجز الأونروا إلى 90 مليون دولار
    مدرسة تابعة للأونروا - أرشيفية

    أحداث اليوم - أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن العجز المالي للعام 2019 تراجع من 167 مليون دولار إلى 90 مليونا.

    وقال الناطق الرسمي باسم الأونروا في الأردن سامي مشعشع، إن جهوداً مكثفة بذلت على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، استلمت أونروا مبلغ 77 مليون دولار من أكثر من 20 دولة وشريكا، وتشمل مبالغ تم تحويلها من دول كانت قد جمدت ما تبقي من تبرعاتها لهذا العام على ضوء التحقيق الذي أشرف عليه مكتب الرقابة الداخلي للأمم المتحدة، الذي خلص إلى أنه لا يوجد أي فساد أو سوء استغلال مالي.

    وبيّن أن عدة دول أكدت لـ"أونروا" بأنها ستؤمن مبالغ إضافية للوكالة قبل نهاية العام الحالي، بعد إعلانها المفوضية مؤخرا حاجتها لتأمين 167 مليون دولار لإدارة دفة خدماتها ودفع رواتب عامليها حتى نهاية هذا العام.

    الجمعية العامة للأمم المتحدة مددت بأغلبية ساحقة مهمة عمل (أونروا) لمدة 3 سنوات أخرى، وسط مزاعم عن سوء الإدارة ونقص في التمويل بسبب قرار الولايات المتحدة وقف مساهماتها المالية.

    وتقرر تمديد مهمة وكالة أونروا حتى 30 حزيران / يونيو عام 2023 بأغلبية 169 صوتا، وامتناع 9 عن التصويت، ومعارضة الولايات المتحدة وإسرائيل.

    وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، شكر الدول التي صوّتت لتجديد ولاية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والتزامهم بحق اللاجئين في العيش الكريم.

    وأضاف في تغريدة عبر تويتر الأحد، أن "قضية اللاجئين تحسم وفق القانون الدولي وخصوصا القرار 194 في سياق حل شامل ينهي الاحتلال الذي بدأ في العام 1967"، مضيفا أنه "موقف دولي حاسم في دعم أونروا، في دعم الحق الفلسطيني".

    ويعيش في الأردن نحو 2.2 مليون لاجئ فلسطيني، بحسب أرقام أونروا.





    [18-12-2019 01:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع