الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    3 مدن صناعية جديدة في الأردن
    مدينة الحسن الصناعية

    أحداث اليوم - اعلن مساعد المدير العام لشؤون المدن الصناعية معتز نمروقة عن تشغيل ثلاث مدن صناعية جديدة في منتصف العام المقبل في محافظات السلط ومأدبا والطفيلة.

    وبين نمروقة في مؤتمر صحفي ، الثلاثاء ، ان قانون الاستثمار الأردني عصري ومناسب للمستثمرين للعرب والأجانب ، ويقدم لهم امتيازات وحوافز مهمة.

    ونفى نمروقة مغادرة أي مستثمر لمدينة الحسن الصناعية أو هروب المستثمرين بسبب معيقات من المدينة ، قائلا ان حالات ترك المستثمرين للمدينة فردية ، واسبابها متنوعة مثل عدم المقدرة على التسويق او حصول خلاف بين الشركاء او تعثر لسوء الادارة.

    واضاف ان نسبة الاشغال بمدينة الحسن الصناعية وصلت ٩٩% والامور الاستثمارية بخير حيث تجري توسعة جديدة ، مبينا ان فكرة التوسعة جاءت نتيجة الطلب المتزايد على الاستثمار في المدينة، و سيدعم المسيرة المتميزة لمدينة الحسن الصناعية خاصة وأنها تستحوذ على ما يزيد عن 90% من صادرات محافظة اربد الصناعية.

    وتابع : همنا الوحيد تشغيل ابناء المنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المملكة واحلال العمالة المحلية بدلا من الأجنبية.

    من جهته طالب رئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف ، بتعديل التشريعات الناظمة للعمالة الاردنية والاجنبية بحيث لا ينطبق على العامل الاجنبي رفع الحد الادنى للأجور بالتساوي مع العامل الاردني.





    [18-12-2019 11:37 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع