الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    كيف نحمي أنفسنا من انفلونزا الخنازير ؟
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

    وصل عدد الإصابات المسجلة بوزارة الصحة بانفلونزا الخنازير حتى اليوم الأربعاء إلى 197 اصابة و 5 وفيات.

    بيانات وزارة الصحة أشارت إلى أن هذا الفيروس موسمي ولا داعي للقلق، مشددة على أن عدة إجراءات وقائية يجب اتباعها لتلافي الإصابة بهذا المرض.

    وإنفلونزا الخنازير هو مرض يصيب الخنازير، ويمكن في حالات نادرة انتقاله إلى البشر وهو مرض تنفسي شديد العدوى يسببه أحد فيروسات الإنفلونزا "إي" العديدة.

    الأعراض

    تشبه أعراض إنفلونزا الخنازير في البشر أعراض الإنفلونزا العادية، وتشمل آلام الجسم، قشعريرة سعال، صداع، التهاب الحلق، حمى، تعب، وقد يصاب الشخص المصاب بإنفلونزا الخنازير بالتقيؤ والإسهال.

    تم إنتاج لقاح لحماية البشر من سلالة "H1N1 " من إنفلونزا الخنازيرk وتم تقديم هذا بعد وباء إنفلونزا الخنازير في عامي 2009 و2010.

    العلاج


    هناك بعض الأدوية المتاحة التي يمكن أن تعالج بفعالية إنفلونزا الخنازير. والعلاجان الرئيسيان هما الأدمانتان، بما في ذلك الأمانتادين والريمانتادين، والأدوية التي تثبط بروتين إنفلونزا النورامينيداز، مثل الأوسيلتاميفير وزاناميفير.

    ومع ذلك، فإن معظم المصابين بإنفلونزا الخنازير يتعافون تماما دون الحاجة إلى عناية طبية.

    الوقاية

    التزام ممارسات النظافة الشخصية في جميع أشكال التعامل مع الحيوانات، وتلك الممارسات تكتسي أهمية خاصة أثناء عملية الذبح وعملية المناولة التي تليها.

    ,تقول منظمة الصحة العالمية إن فيروس إنفلونزا الخنازير لا يستطيع تحمل درجة حرارة تبلغ 160 درجة فارنهايت/70 درجة سلسيوز، أي ما يعادل درجة الحرارة المرجعية الموصى بها لطهي لحوم الخنازير واللحوم الأخرى.

    غسل اليدين بانتظام بالصابون، عند السعال أو العطس، يجب تغطية الفم بمنديل، ثم إلقاؤه في سلة المهملات، الامتناع عن لمس الأسطح التي قد تحتوي على الفيروس، عدم الاقتراب من المرضى، والابتعاد عن الحشود في حالة تفشي إنفلونزا الخنازير في منطقتك.





    [18-12-2019 10:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع