الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    طلبة إعلام اليرموك يطلقون حملة "اقرأ"

    أحداث اليوم - أطلق مجموعة من طلبة مساق الحملات الصحفية من قسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة اليرموك حملة صحفية بعنوان "اقرأ" وتحت وسم #خذ_فكرة.

    تهدف حملة اقرأ إلى التشجيع على القراءة وتنمية المعرفة والثقافة لدى الأفراد على اختلاف المراحل العمرية ممن يستخدمون الفيسبوك. 

    ولفتت الناطقة الإعلامية باسم الحملة إسراء العلي إلى أن هذه الحملة تأتي على خلفية التراجع الواضح في المعرفة والثقافة لدى الأفراد على اختلاف فئاتهم العمرية ، إذ لوحظ خلال فترة انتشار استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تراجع كبير في كم المعارف والخلفيات الثقافية لدى الأفراد يرجع الى الاستخدام والاعتماد الكبير على وسائل الحصول على المعلومات السريعة ، وأيضا باعتبارها أصبحت وسائل ومنصات تشغل بال الكثيرين عن الاهتمام بالقراءة ومحاولة تنميتها والاستزادة منها. 

    وأضافت، بحسب مقال نشر في شبكة النبأ المعلوماتية في يناير 2018 تحت عنوان "كم صفحة يقرأ العرب سنويا وكم كتابا يترجمون" فإنه وفقاً لما نشر في عدد من الصحف العربية ذكرت نتائج حكومية خلصت اليها لجنة تتابع شؤون النشر تابعة للمجلس الأعلى للثقافة في مصر ان العالم العربي يقف في ذيل قائمة الامم القارئة، ذلك ان متوسط معدل القراءة فيه لا يتعدى ربع صفحة للفرد سنوياً، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الاولى.

    كما ذكرت نتائج خلصت إليها لجنة تتابع شؤون النشر تابعة للمجلس الأعلى للثقافة في مصر (حكومي)، أن العالم العربي يقف في ذيل قائمة الأمم القارئة، ذلك أن متوسط معدل القراءة فيه لا يتعدى ربع صفحة للفرد سنويا، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى.

    لذلك ومن هذا المنطلق قرر فريق حملة "سطور" إطلاق هذه الحملة بهدف التشجيع على القراءة والاستزادة من العلوم والمعارف على اختلافها للارتقاء بفكر الشباب والجيل الصاعد والجديد في ظل الاعتماد الكلي على العالم الرقمي في الحصول على المعلومة.

    ويضم فريق الحملة الصحفية "اقرأ" بالإضافة إلى العلي كلا من الطالبات إسراء الأعرج وأسيل الرجوب والطالب عبدالرحمن زين العابدين.

    وستكون الحملة لمدة 20 يوما ، انطلقت من يوم الاتنين الموافق 2/12/2019 وتنتهي 21/12/2019.





    [16-12-2019 07:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع