الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مقترحات للسماح بانتساب أطباء غزة لنقابة الأسنان
    جانب من اللقاء

    أحداث اليوم - أكد نقيب أطباء الأسنان عازم القدومي أن مجلس النقابة بصدد تقديم مقترحات لتعديلات على قانون النقابة تسمح لأطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن بالانتساب للنقابة بما يؤهلهم للحصول على رخصة مزاولة المهنة.

    وسيتم تقديم هذه المقترحات للسماح باتاساب الأطباء والذين لا يتجاوز عددهم الـ40 طبيب وطبية في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة والمنوي عقده بعد ثلاثة أسابيع.

    جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان مع أطباء غزة بحضور النقيب عازم القدومي وأعضاء من مجلس النقابة.

    وشدد النقيب على أن ملف أطباء قطاع غزة يحظى بأولوية لدى مجلس النقابة حيث عملت اللجنة الوطنية للنقابة ومنذ بداية الدورة على إيجاد حلول لقضيتهم.

    من جهته نوه رئيس اللجنة الوطنية في النقابة فاخر الدعاس إلى أن هذا الملف يحمل بعدًا إنسانيًا ووطنيًا، فلا يمكن قبول استمرار حرمان هؤلاء الزملاء من حقهم في العمل.

    وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سعي مجلس النقابة لإنصاف زملائنا أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن، وتوفير أبسط حقوقهم بالحصول بالانتساب للنقابة بما يوفر لهم الحق في الحصول على رخصة لفتح عيادات أو العمل في الخارج.

    واعتبر دعاس أن هذا اللقاء يأتي تنفيذًا للوعود التي قطعها النقيب ومجلس النقابة بتوفير الغطاء القانوني لعمل أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن والذين استمرت معاناتهم لسنوات طويلة وفي ظل وعود رسمية بحل مشكلتهم لم تر النور حتى اللحظة.

    من جهتهم شكر أطباء الأسنان النقابة على اهتمامها بملفهم، وشرحوا حجم المعاناة التي يعانون منها جراء حرمانهم من أبسط حقوقهم بالعمل سواء في الأردن أو خارج الأردن. آملين أن يتم حل المشكلة بشكل جذري.

    الجدير بالذكر أن أطباء الأسنان المعنيين بالقضية هم أبناء قطاع غزة المقيميمن بالأردن والحاملين لجواز السفر الأردني المؤقت (سنتين أو خمس سنوات)، من فاقدي حقّ المواطنة، والمقيمين في المملكة بموجب البطاقة البيضاء، ولا يحملون "لمّ شمل.





    [04-12-2019 05:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع