الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إغلاق عبّارة ينذر بكارثة بيئية في البلقاء
    ارتفاع منسوب المياه في أحد الشوارع - أرشيفية

    أحداث اليوم - تسبب اغلاق عباره لتصريف مياه الامطار في منطقة علان بمحافظة البلقاء بحدوث اضرار بالغة في منازل واراضي المواطنين بالقرب من مدرسة علان الاساسية المختلطة.

    ووفق يومية "الراي" فإنّ اغلاق عبارة (مجرى تصريف مياه الامطار) كان استرضاء لأشخاص قد تقدموا بشكوى بأن تصريف مياه الامطار يصب في اراضيهم الزراعية واستجابت مديرية اشغال البلقاء لمطلبهم بأغلاق العبارة وتحويل مجرى المياه بأتجاه واحد لتلحق اضرار بمجرى الوادي والمنازل الواقعة بالقرب من مدرسة علان المختلطة.

    وقال المواطن سعد فهد الزعبي احد المتضررين من اغلاق العبارة بأنه تقدم بشكوى منذ عام ٢٠١٦ لمديرية قضاء زي ومديرية الاشغال العامة جراء حدوث اضرار في سور منزله نتيجة مداهمة مياه الامطار واغلاق مجرى الوادي وانجرافات بالتربه.

    واضاف المواطن الزعبي تسبب اغلاق العبارة على الشارع الرئيسي بالقرب من المؤسسة العسكرية والتي كانت تستوعب جزء كبير من مياه الامطار من مثلث ام العمد ولغاية المركز الصحي باتت تصب بإتجاه المنازل والحقت اضرارا بالغه بأراضيهم. وكان سكان منطقة وادي الجغبير في علان قد قاموا بإعادة بناء اسوار منازلهم على نفقتهم الخاصة جراء مداهمة مياه الامطار حيث تم تبليغ مديرية الاشغال العامة دون اتخاذ اي اجراء.

    ويتخوف اهالي المنطقة من حدوث كارثة بيئية بوسط البلد بمنطقة علان ومداهمة المياه للمقبرة الاسلامية باتجاه البلدية في حال بقي الوضع على ما هو عليه. من جهته اوضح مدير اشغال محافظة البلقاء المهندس ماهر خريسات بان اغلاق العبارة امام المؤسسة العسكرية بمنطقة علان حفاظا على سلامة طلبة مدرسة علان الاساسية المختلطة.

    وبين المهندس خريسات بانه سيتم عمل خنادق وفتح جميع مهارب ومجاري تصريف مياه الامطار في المنطقة حفاظا على ارواح وممتلكات المواطنين بحيث نضمن ان تتوزع المياه ولا تنحصر بمكان واحد.





    [04-12-2019 11:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع