الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    محافظة: لجان مراجعة المناهج مشكّلة وتتابع ملاحظات الميدان
    الدكتور عزمي محافظة

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - أكد رئيس المجلس الأعلى للمناهج الدكتور عزمي محافظة أن المركز يرصد ويتابع كل الملاحظات الواردة من الميدان حول منهاجي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع.

    وقال محافظة لـ "أحداث اليوم" إن النسخة التي بين يدي الطلاب الآن هي "تجريبية" وسيتم إجراء التعديلات الحقيقية المهمة عليها في الطبعة الثانية للعام القادم، منوهاً لوجود لجنة مشكّلة مسبقاً لهذا الأمر وتتابع الملاحظات الواردة أولاً بأول.

    وأضاف أن عمل المركز تتابعي مبني على ما تم انجازه في تنقيح المناهج، وأنه سيصار خلال العامين القادمين لطرح كتاب العلوم للصفوف الثاني والخامس والسابع والعاشر، بالإضافة إلى كتاب الرياضيات للصفين السابع والعاشرللتداول في المدارس .

    وحول منهاج التربية الإعلامية، أوضّح محافظة أن مجلس التربية والتعليم هو صاحب الولاية بهذا الكتاب، مبيناً أن هذا الكتاب يحتاج إلى بيان الخطط والآلية التي من خلالها سيتم طرحه، وذلك وفقاً لجدول زمني واضح ومحدد.

    وكانت مناهج العلوم والرياضيات الجديدة للصفين الأول والرابع الأساسيين أثارت حفيظة عدد من أولياء الأمور ومعلمين، الأمر الذي دفعهم مؤخرا لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام الوزارة.

    وحمل  محتجون تعديلات المناهج  حالة الإرباك التي يعانيها الطلبة فيما يتعلق باستخدام الأعداد وطريقة كتابتها ولفظها في المنهاجين الجديدين وبقية المناهج الأخرى القديمة التي ما زال يدرسها الطلبة.

    وقالوا إن "محتوى المناهج لا يراعي البيئة الأردنية وخصوصيتها من حيث استخدام بعض المفاهيم والأمثلة والصور الفوتوغرافية المستخدمة، بالإضافة إلى صغر حجم الخط فيها".





    [04-12-2019 09:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع