الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    النعيمي: 20 ألف طالب وطالبة في الوزارة من ذوي الإعاقة
    تعبيرية

    أحداث اليوم - كشف وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الثلاثاء، أن عدد المستفيدين من الخدمات التعليمية في مدارس الوزارة من ذوي الإعاقة بلغ نحو 20 ألف طالب وطالبة،

    وحسب تلفزيون "المملكة" قال النعيمي إن الوزارة تُجدد التزامها تجاه الطلبة ذوي الإعاقة، من خلال دمجهم في العملية التربوية والتعليمية والعمل على توفير الخدمات التعليمية المناسبة لهم، مؤكدا زيادة نسبة التحاق الطلبة من هذه الفئة بالمدارس، والتوسع في تقديم الخدمات التربوية والتعليمية لهذه الفئة.

    وأكد أن هذ الالتزام تجاه حق ذوي الإعاقة في التعليم، يأتي في إطار الالتزام بالإيفاء بحقوق هذه الفئة من المجتمع، من خلال الشراكة الفاعلة مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.

    واضاف النعيمي، أن الوزارة عملت مع المجلس على إعداد استراتيجية عشرية للتعليم الدامج، بهدف ضمان التحاق الطلبة من ذوي الإعاقة بالمدارس وتوفير متطلبات التعليم الدامج لهم، وبما يحقق تمتعهم الكامل بالتعليم والوصول لجميع البرامج والخدمات والمرافق في المؤسسات التعليمية، وحصولهم على تعليم نوعي ضمن بيئة تعليمية وتدريسية داعمة لجميع الطلبة.

    وبين أن الوزارة تسعى من خلال هذه الاستراتيجية، إلى تحقيق أهداف التعليم الدامج ومنح جميع الأطفال من ذوي الإعاقة في العمر المدرسي، فرصا تعليمية مناسبة في مدارس وزارة التربية والتعليم على اختلاف فئاتهم.

    ويشارك الأردن دول العالم الاحتفاء باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من شهر كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

    ويركز موضوع الاحتفاء هذا العام على أهمية تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وقياداتهم، واتخاذ إجراءات بشأن خطة التنمية 2030، باعتبار الإعاقة قضية شاملة يتعين النظر فيها عند تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الـ 17.







    [04-12-2019 08:27 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع