الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تفاصيل توسط السفير الجزائري لطالبتين بالأردنية
    السفير الجزائري توسط للنظر في مساعدة الطالبتين - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - كشف وزير التعليم العالي محي الدين توق تفاصيل قضية مطالبة السفير الجزائري في عمّان من الوزارة تنجيح طالبتين جزائريتين في الجامعة الأردنية بامتحان الكفاءة لشهادة.

    ونفى توق لـ"أحداث اليوم"، تعرض الوزارة لأي ضغوطات من أجل تنجيح الطالبتين وأنه تم البحث في الوثائق المتوفرة ولم نجد ما يفيد بطلب السفير الجزائري تنجيح الطالبتين المذكورتين.

    وأضاف أنه بعد اعتصام الطلبة الجزائريين في الأردن على خلفية عدم نجاح طالبتين بامتحان الكفاءة قدموا مجموعة طلبات بما فيها النظر في نتائج الامتحان.

    وأشار توق إلى أن السفير الأردني السابق في الجزائر أحمد جرادات بعث بكتاب إلى الوزارة بهذا الشأن من أجل النظر في مساعدة الطالبتين.

    وتابع أن السفير الجزائري في الأردن زاره وفتح الموضوع طالبًا النظر في مساعدة الطالبتين إلى جانب عرض تقديم 600 منحة للأردنيين في الجزائر.

    ولفت توق إلى أنه على ضوء اللقاء مع السفير الجزائري بعثت الوزارة بكتاب للجامعة الأردنية فيما يتعلق بالطالبتين للنظر في امكانية اعطائهم فرصة إضافية حسب قوانين وتعليمات الجامعة الأردنية.

    وكانت وزارة التعليم العالي نفت قبل أيام طلب الوزير توق إلى إحدى الجامعات الرسمية بتنجيح طالبتين من الجزائر في امتحان الكفاءة الجامعية.

    وشددت الوزارة على أنها ملتزمة بالأسس والتعليمات المعمول بها في الجامعات كافة وحرصها على قيام الجامعات بتطبيقها وعلى الطلبة كافة.

    ويبلغ عدد الطلبة الأردنيين المبتعثين بالجامعات الجزائرية يبلغ حوالي 606 طالبًا في حين بلغ عدد الطلبة الجزائريين الدارسين في الأردن في مرحلة الدراسات العليا 249 طالبًا.





    [03-12-2019 05:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع