الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة تنفي صحة كتاب اصابات أنفلونزا الخنازير - وثيقة
    تعبيرية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - نفت وزارة الصحة ما تم تداوله على وسائل إعلام ومواقع التواصل عن إصابة 3 أشخاص من نفس العائلة ووفاة احدهم بأنفلونزا الخنازير " H1N1" في محافظة إربد، شمالي الأردن .

    وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة راضي جوارنة لـ " أحداث اليوم" إن كل المعلومات المتداولة غير صحيحة إطلاقاً، وأنها مجرد إشاعات.

    وأصدرت الوزارة بياناً صحفياً ينفي صحة الأنباء حول وجود حالات مصابة بإنفلونزا الخنازير :

    تالياً نص البيان:
    بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد جابر تابع امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول اشاعات عن ادخال حالات انفلونزا H1N1 الى مستشفى الاميرة بسمة وقد تبين بان هذه المعلومات مضللة وغير صحيحة اطلاقا حسبما افاد مدير المستشفى انه لم يتم ادخال اية حالة مصابة بالانفلونزا وتهيب وزارة الصحة بجميع الزملاء الصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية عدم تداول مثل هذه الاشاعات واستقاء المعلومات الدقيقة من المصدر ممثلا بوزارة الصحة.

    وقد تم الايعاز لجميع الكوادر الصحية اتخاذ الاجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا حيث ان هذه الحالات انفلونزا موسمية متغيرة من سنة الى اخرى ولا يوجد اية خطورة منها".

    وكان قد تداول نشطاء على مواقع التواصل وبعض المواقع الإلكترونية كتاباً جاء بترويسته "سري شخصي"  عن إصابة عدد من الأشخاص من نفس العائلة بانفلونزا الخنازير " H1N1" ونتج عن ذلك حالة وفاة واحدة.

    وقال الكتاب إنه تم رصد 3 حالات مصابة بالمرض من عائلة واحدة، وادخلوا إلى المستشفى للمراقبة والعلاج، وتوفي أحدهم مساء أمس الاحد.





    [02-12-2019 03:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع