الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تأمين صحي للأسر التي يقل دخلها عن 500 دينار
    الرزاز يتفقد الخدمات الصحية - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - كشف النائب إبراهيم بني هاني عن مشروع نظام جديد تقوم وزارة الصحة عليه لمنح تأمين صحي للأسر التي يقل دخلها عن 500 دينار.

    ونقل بني هاني لـ"أحداث اليوم" عن وزير الصحة سعد جابر أنّ ذلك يأتي بعد وقف العمل بإعفاءات الأمان الاجتماعي للأسر الفقيرة المعفاة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية تحت ظل صندوق المعونة الوطنية.

    وبين أنّ وحتى استكمال النظام الجديد ستمنح هذه الأسر إعفاءً صحياً مؤقتاً، مرجحاً شمول القطاع الصحي بالحزمة الحكومية الثالثة بشكل كبير.

    وأوضح  أنّ حديثه مع جابر  على هامش الجلسة التشريعية الاحد اشتمل استياء المواطنين الدائم من القطاع الصحي الذي يتكرر كثيرا ما دعى الاخير لتقديم وعود باجتهاده

    وكان بني هاني أثار وقف إعفاءات الأسر الفقيرة التي تقل رواتبها عن 300 دينار تحت قبة البرلمان خلال الجلسة الثانية للدورة العادية الرابعة

    وذكرت تقاريرصحفية عن وزارة الصحة أنّ أكثر من 30% من الأردنيين لا يملكون تأميناً صحياً حكومياً كان أم خاصة ويعتمدون على نفقاتهم الخاصة في العلاج أو على الإعفاءات الصادرة من الديوان الملكي والخدمات الطبية.


    وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أعلن نهاية تشرين أول الماضي في إطار حزمة من الإجراءات الحكومية لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، أن الحكومة ستكشف قبل نهاية العام عن برنامج يحقّق التأمين الصحي الشامل عام 2023.





    [02-12-2019 01:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع