الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    كيف سيدخل زيدان موقعة باريس؟
    زين الدين زيدان - أرشفية

    أحداث اليوم - تتأهب العاصمة الإسبانية مدريد لموقعة نارية بين الريال وباريس سان جيرمان، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو".

    وستكون المباراة ثأرية للفرنسي زين الدين زيدان ورجاله، بعد الخسارة في لقاء الذهاب في "حديقة الأمراء" بثلاثية نظيفة، والاختبار الحقيقي لهذه الفترة المميزة التي يعيشها ريال مدريد، فإما أن يُثبت أنه بالفعل عاد للطريق الصحيح وقادر على مُجابهة الكبار، أو سيعود
    إلى نقطة الصفر مرة أخرى.

    زيدان يُدرك أهمية السيطرة على خط الوسط ضد خصم بحجم باريس سان جيرمان، وبالتالي قد يُفكر في تغيير طريقة اللعب إلى (4-4-2)، في ظل انتعاش الرباعي كاسيميرو، فالفيردي، كروس، ومودريتش مؤخرًا.

    والاعتماد على رباعي في خط الوسط بوجود مودريتش، يعني أن زيدان سيترك بيل ورودريجو على مقاعد البدلاء، حيث سيكون بمقدور الكرواتي السيطرة على الطرف الأيمن، والذي تألق ضد ريال سوسييداد بتسجيل هدف وصناعة هدفين.

    هذا بجانب مساعدة كارفاخال لمواجهة الجهة اليسرى للبي إس جي، إذ سيكون سلاحا هجومًا ودرعًا دفاعيًا، كما سيتم الربط بين الوسط والهجوم بشكل أفضل.

    وسيكون من أبرز المستفيدين من هذا التكتيك البلجيكي هازارد، الذي سيحصل على حرية أكبر للتحرك، وهو ما يحتاجه لإبراز قدراته.

    حمل ثقيل

    الأدوار الدفاعية في هذه المباراة، ستكون بمثابة حمل ثقيل للخط الخلفي لريال مدريد، نظرًا لمواجهة لاعبين أصحاب كفاءة عالية بحجم دي ماريا ومبابي ونيمار وإيكاردي.

    وبالتأكيد الهفوات الكارثية سواء في التمرير أو التمركز مرفوضة تماما، وأيضًا المساحات بين الظهير وقلب الدفاع التي دومًا ما يتم استغلالها وخاصًة على الطرف الأيسر حين يُشارك مارسيلو.

    هدف واضح

    قبل انطلاق المباراة، سيعلم زيدان موقفه من التأهل وهو ما قد يدفعه للعب بأريحية أكبر، حيث سيلعب جالطة سراي ضد كلوب بروج قبل ساعتين، وإذا لم يفز بروج سيتأهل الميرنجي.

    أما إذا فاز الفريق البلجيكي، سيتعين على ريال مدريد تحقيق الانتصار على المتصدر باريس لحسم التأهل، وإذا لم يحدث ذلك سيتأجل الأمر إلى الجولة الأخيرة في بروج.





    [26-11-2019 06:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع