الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حملة الكترونية لدعم تجديد ولاية الأونروا
    الاونروا - تعبيرية

    أحداث اليوم - أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، أمس، عن انطلاق حملة المناصرة الإلكترونية لدعم تجديد ولاية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والتي تستمر حتى 30 من الشهر الحالي، استعدادا للتصويت الأممي النهائي المقرر مطلع الشهر المقبل.

    وقالت دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في المنظمة إن حملة المناصرة الإلكترونية على منصات السوشيال ميديا لدعم تجديد “الأونروا” لثلاث سنوات قادمة تهدف إلى “تشكيل رأي عام عالمي ضاغط ومؤثر على حكومات الدول وداعم لتجديد التفويض الممنوح للوكالة”، وفقاً ليومية الغد.

    ونوهت إلى أهمية “تعرية الموقفين الأميركي – الإسرائيلي المعادي للأونروا واحباط محاولتهما للتأثير على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للتصويت ضد مشروع القرار في التصويت العام الذي سيطرح على الجمعية العامة في الأول من كانون ألأول (ديسمبر) 2019 بعدما حظى مشروع القرار بالأغلبية الساحقة في التصويت على مستوى دول الأعضاء في اللجنة الرابعة .”

    وأكدت الدائرة أن “الحملة وفق برنامجها المعد ستمتد إلى دول أوروبا وشرق آسيا وجنوب افريقيا التي تتعرض بعضها للضغط الأمريكي والإسرائيلي لدفعها باتجاه التصويت ضد القرار”.

    وتأتي الحملة، وفق بيان دائرة شؤون اللاجئين، في إطار اسناد ودعم الحراك السياسي والدبلوماسي التي تقوده القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على كافة المستويات والمحافل الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، أو على مستوى الدول لحشد الدعم السياسي للأونروا”.

    وأشارت إلى أن التحرك يستهدف ضمان “التصويت بأغلبية كبيرة (ساحقة) على مشروع قرار تجديد التفويض في التصويت العام على مستوى الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، 193 دولة، المقرر في الأول من كانون الأول (ديسمبر) القادم” .
    وكشفت الدائرة أن “الأيام القادمة ستشهد سلسلة من الفعاليات الوطنية الشعبية الموحدة في الوطن المحتل والشتات دعماً للأونروا ورفضاً للمخططات التصفوية التي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية ضد الحقوق الفلسطينية المشروعة” .
    وعبرت الدائرة عن ثقتها الكبيرة بنجاح الدبلوماسية الفلسطينية في حشد الدعم السياسي لصالح التجديد، بالإضافة إلى رهانها الكبير على كل الدول الصديقة والمناصرة للقضية الفلسطينية ولكل أحرار العالم في دعم تجديد “الأونروا” واستمرارية عملها ونصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.
    ودعت الدائرة أبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه وفي المخيمات المشاركة في حملة المناصرة الإلكترونية لدعم تجديد تفويض “الأونروا” إلى قطع الطريق على الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي للحفاظ على نتائج التصويت بالأغلبية الساحقة على مستوى الأعضاء في اللجنة الرابعة الذي أجري على مشروع القرار في الخامس عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.”
    وكانت اللجنة الخاصة بالسياسة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) للجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت، بأغلبية 170 دولة، على تمديد مهام ولاية “الأونروا” لغاية العام 2023، فيما ستقوم الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها العامة مطلع الشهر القادم بالتصويت على القرار الذي تبنته اللجنة الرابعة. ويأتي هذا الانتصار الأممي الوازن للأونروا في ظل أسوأ عجز مالي تشهده الوكالة في تاريخها الممتد منذ 70 عاماً، والذي يبلغ قرابة 89 مليون دولار للعام الحالي.





    [24-11-2019 08:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع