الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النواب يحول مشاريع قوانين إلى اللجان المختصة
    مجلس النواب بعدسة أحداث اليوم - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - حول مجلس النواب مشاريع قوانين معدلة لقوانين رخص المهن لأمانة عمّان، والمخابرات ومشروع قانون القوائض المالية والمحامين الشرعيين إلى اللجان المختصة المتمثلة بالإدارية والقانونية .

    وطالب النائب مصطفى ياغي قراءة النواب الأولى لمشاريع القوانين قبل تحويله إلى اللجان المختصة، ذلك لأنّ بعض النواب لا يناقشون مع اللجان مشاريع القوانين المحولة .

    واستنكر نواب تحويل مشاريع القوانين إلى اللجان المختصة قبل قراءته من المجلس وإقراره مباشرة.


    وقال رئيس اللجنة المالية خالد البكار إنّ النائب له حق مناقشة اللجنة المختصة بالقانون ذلك لدستوريته وحقه الشرعي، مبيناً أنّ التحويل إلى اللجنة لا يمنع النواب الآخرين من طرح مقترحاتهم على مشروع القانون.

    كما حوّل المجلس مشاريع قوانين معدلة لقوانين الزراعة وجوازات السفر والمؤسسات التطوعية لإعمار المدن إلى اللجنة الإدارية والقانونية المشتركة لوضع المقترحات والتعديلات اللازمة عليه.

    وجا ذلك خلال جلسة تشريعية صباحية شهدت توتراً نابياً تحت القبة طالب فيها عدة أعضاء بضرورة مناقشة القوانين تحت القبة قبل تحويلها إلى اللجان المختصة.

    وشهد المجلس حدة في أحاديث النواب المطالبين بإسقاط معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية في وقت طالب فيه رئيس المجلس بالإنابة نصار القيسي تأجيل الحديث بشان المعاهة إلى الجلسة الرقابية الثلاثاء المقبل.

    يعقد مجلس النواب الثلاثاء، جلسة تشريعية لاستكمال جدول أعمال الجلسة الثانية، بدءا من البند الثالث المتضمن مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.





    [19-11-2019 11:31 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع