الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النواب يستنكر تصريحات شرعية المستوطنات
    مجلس النواب - عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - استنكر مجلس النواب تصريح وزير الخارجية الأمريكية لإضفاء الصفة الشرعية على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

    وقال رئيس مجلس النواب بالإنابة نصار القيسي إنّ السلام بات مرهوناً بالتحدي الامريكي للشرعية الدولية مؤكداً انّ القرار يؤجج الصراع العربي مع دولة الاحتلال اسرائيلي وينسف عملية السلام واشعال الفتنة ليبقى العالم مملوء بالدمار.


    وطالب المجتمع الدولي بالاستنكار السريع وتحديد موقف للتصريحات الأمريكية التي تهدد عملية السلام العالمي موضحاً رفض مجلس النواب المطلق لها داعماً موقف الملك بالحل العادل للقضية وعدم شرعية المستوطنات.

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء الاثنين، أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة "مخالفة للقانون الدولي".

    وقال بومبيو إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تغيّر نهج إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

    وأضاف أن البيانات الرسمية الأمريكية تجاه أنشطة الاستيطان في الضفة الغربية على مر العقود كانت "متقلبة".

    وأوضح أنه في عام 1978، خلصت إدارة (الرئيس الأسبق جيمي) كارتر إلى أن إقامة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تتعارض مع القانون الدولي، وجاءت بعده إدارات أخرى عارضت قرار الرئيس كارتر.


    ويستكمل مجلس النواب في هذه الاثناء جدول أعمال الجلسة الثانية بدءا من البند الثالث المتضمن مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.





    [19-11-2019 11:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع