الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    تمرينٌ يومي بسيط يحميكِ من هشاشة العظام
    تمرينٌ يومي بسيط يحميكِ من هشاشة العظام

    أحداث اليوم - هناك عوامل عدّة تجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، ومنها الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية، والدورة الشهرية. ففي كلّ هذه المراحل تتعرض االمرأة لنقص الكالسيوم، ما يجعلها عرضة للإصابة بهشاشة العظام، كما تزيد نسبة الإصابة بهشاشة العظام بعد مرحلة انقطاع الطمث، حيث تقل كثافة العظام، بمعدل سريع، لتصبح أكثر عرضة للكسر.

    وفي هذا السياق، كشف موقع "نواعم" عن تمرين يومي بسيط يمكنكِ حماية نفسك عبره من هشاشة العظام.

    وأعلن معهد الجودة الاقتصادية في القطاع الصحي الألماني عبر تقرير طبي، أنّ النشاط البدني يُعد من الأمور المهمة جداً لتقوية العظام، والحماية من الإصابة بهشاشة العظام، خاصة مع تقدّم العمر.

    وأوصى القائمون على التقرير الطبي بممارسة التمارين الرياضية التي يحمل فيها الشخص وزن جسمه، مثل: صعود الدرج، الجري، المشي، وتمارين القوة، وذلك على عكس بعض التمارين الرياضية الأخرى، مثل: السباحة، وركوب الدراجات، التي يقتصر دورها على زيادة قوة التحمل فقط دون تقوية العظام.

    كما أوصوا بضرورة ممارسة هذه التمارين بانتظام مثل الأنشطة اليومية، على سبيل المثال: التدريب 3 مرات، لمدة 45 دقيقة في الأسبوع.

    وأكّد الباحثون في التقرير على ضرورة طلب استشارة الطبيب لاختيار التمرين المناسب، بالنسبة إلى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام، أو الذين تعرّضوا لكسور سابقة.
    المصدر: نواعم





    [01-11-2019 09:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع