الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    البشير: أكثر من 30 اعتداء على الكوادر الطبية في 2019
    معظمها انتهى بعد تنازل المعتدى عليهم عن الشكاوى

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - كشف مدير مستشفيات البشير محمود زريقات أنّ عدد الاعتداءات على الوادر الطبية في المستشفى تجاوزت 30 اعتداء منذ بداية عام 2019.

    وقال زريقات لـ"أحداث اليوم" إنّ كافة الحالات قدمت بها شكاوى رسمية لدى الأجهزة الامنية الّا أنّ معظمها انتهى بعد تنازل المعتدى عليهم من الكوادر الطبية عنها قبل وصولها للقضاء مشيرا إلى أنّ ذلك قد يؤثر على عمل الكوادر الطبية في حال استدعاءهم إلى المحاكم والقضاء.

    وفيما يتعلق بالاعتداء على الممتلكات أوضح  أنّ شكاوى الاعتداء على الأموال العامة تستمر بحكم القانون وغالباً ما تنتهي بدفع المعتدي للتكاليف والخسائر التي تكبدها المستشفى.

    واشار إلى أنّ بعض الشكاوى من قبل الكوادر على مواطنين  تم تحويلها للقضاء، الّا أنّ معظمها انتهى بالصلح دون الوصول إلى حكم القاضي.

    وضبطت الاجهزة الامنية الإثنين شخصاً إعتدى على كادر قسم العناية الحثيثة في البشير بعد وفاة أحد أفراد عائلته بعد تقدير اللجنة للخسارة المادية للأجهزة بـ1500 دينار.

    ويستمر مسلسل الاعتداء على المراكز الصحية والمستشفيات والكوادر الطبية من أطباء وممرضين وفنيين دون تغليظ واضح للعقوبات في ظل مطالبة الاطباء حمايتهم من الاعتداءات المتكررة الناجمة عن ردة فعل المرضى وذويهم.





    [29-10-2019 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع