الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الثلاثاء والأربعاء يومي الحسم في اعتقال اللبدي ومرعي
    هبة تتعهد بعدم دخول الاراضي المحتلة لفترة مؤقتة

    أحداث اليوم -

    رصد - كشف عضو هيئة الدفاع عن الأسيرين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي خالد المحاجنة أنّ قراراً منتظرا الثلاثاء بشأن قضية مرعي في حين يصدر حكم الاستنئاف لهبة الاربعاء.

    وقال المحاجنة في حديثه لبرنامج "فرح قبل الكل" مع الزميلة فرح يغمور عبر إذاعة صوت الغد إنّ هبة تتعهد بعدم دخول الاراضي المحتلة لفترة مؤقتة في حال الإفراج، مؤكدا ً في الوقت ذاته استمرار تواجدها في المستشفى بسبب إضرابها عن الطعام وظروف الاعتقال السيئة التي تعيشها.

    وأكد عدم تقديم  لائحة اتهام واضحة لمرعي واللبدي ويحقق معهم على أساس الاشتباه فقط، مشيرا إلى أنّ الأحكام الصادرة تعسفية لا تستند إلى أي تهم.

    وعبر عن تفاؤله بالقضية بعد تجاوب القاضي المختص الذي إصدار وقف الاحكام خلال اليومين ، آملاً الإفراج عن هبه وعبد الرحمن.

    من جهته أكدّ عضو الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي طرحه قضية الاعتقال الإداري للبدي ومرعي في جلسة الكنيست الإثنين، خاصة بعد إضراب الأسيرة الأردنية عن الطعام وسوء حالتها الصحية.

    وقال خلال حديثه لبرنامج "فرح قبل الكل" مع الزميلة فرح يغمور عبر إذاعة صوت الغد إنّ القنصل الأردني في تل أبيب طرح الموضوع أمام مجموعة من أعضاء الكنيست العرب معلنين التعاون حتى الإفراج عنهما.

    ورفض الطيبي استباق الأمور وإعلان الإفراج عنهما مشددا على مطالبه بالزيارة مشيرا إلى أنّ طرحه القضية خلال الجلسة الاولى من دورة الكنيست الجديدة أمس الإثنين.


    وينتظر الأسيران الأردنيان اللبدي ومرعي الثلاثاء والاربعاء توالياً صدور قرارين نهائيين بعد الموافقة على طلب الاستئناف بعد الحكم عليهما بالسجن الإداري.

    ويعاني اللبدي ومرعي من ظروف اعتقال سيئة خاصة بعد مرور 35 يوماً على إضراب هبه ما دعى نقلها إلى المستشفى وإصابة عبد الرحمن بالسرطان، في ظل محاولات لتمكين الاهالي زيارة المعتقلين .

    واعتقلت اللبدي في 20 آب الماضي ومرعي في 2 أيلول دون توجيه تهمة واضحة لهما الّاّ أن ذلك لم يشفع لهما بعدم إصدار الحكم بالسجن الإداري خمسة شهور.

    وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة أكد في عدة تصريحات أن قضية اللبدي ومرعي تعتبر أبرز أولويات الوزارة التي تواصل جهودها لمحاولة الإفراج عن أردنيين اعتقلا تعسفيا في سجون الاحتلال.





    [29-10-2019 10:01 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع