الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    شباب الأردن يواجه الشباب السعودي بالبطولة العربية
    لقاء سابق لشباب الأردن بالبطولة - أرشيفية

    أحداث اليوم - يتطلع فريق شباب الأردن الاثنين، عندما يواجه نادي الشباب السعودي في الرياض في ذهاب دور الـ 16 من البطولة العربية للأندية إلى تحقيق نتيجة تمنحه أفضلية قبل لقاء العودة في عمّان.

    وشباب الأردن، ممثل المملكة الوحيد في البطولة العربية التي تسمى هذا العام كأس محمد السادس للأندية الأبطال، يبحث عن إكمال رحتله في المنافسات بعد أن جرد في دور 32 حامل لقب النسخة الماضية فريق النجم الساحلي التونسي، بعدما تفوق عليه ذهابا وإيابا.

    وشباب الأردن رابع الدوري الأردني الموسم الماضي، نجح في الفوز ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي في 2007. وهو فريق أسس حديثا، في 2002، واستطاع الفوز بلقبين في الدوري والكأس المحليين.

    ولم تنجح الفرق الأردنية في حصد أي لقب في هذه البطولة العربية، في حين استطاع النادي الفيصلي الوصول إلى النهائي مرتين آخرها عام 2017.

    ويقام لقاء الإياب بين شباب الأردن والشباب السعودي يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

    وقال محمود الحديدي، مدرب فريق شباب الأردن في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن "المباراة مهمة والمنافس صعب ويمتلك عناصر قوية، نتابع النواحي الفنية للشباب (السعودي) منذ إعلان القرعة ... وفريقنا يمتلك الروح والعزيمة واللعب بتكتيك عال ... هدفنا الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة".

    وتنطلق المباراة عن الساعة 6:15 مساء (بتوقيت الأردن) على ملعب الأمير خالد بن سلطان.

    مدرب نادي الشباب السعودي، خورخي ألميرون، قال: "تنتظرنا مباراة مهمة وقوية أمام فريق ليس لدينا معلومات عنه غير أنه أقصى حامل اللقب، سنخوض المباراة بكل جدية ... وسنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز فنحن قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية".

    وأقام الاتحاد العربي، منظم البطولة، عدة مسابقات في كرة القدم كان منها دوري أبطال العرب التي بدأت عام 2004 وحتى عام 2009، لكن البطولة توقفت لعدة سنوات لتعوضها البطولة العربية للأندية التي احتضنتها مصر عام 2017، وفاز بها لاحقا فريق الترجي التونسي على حساب الفيصلي، ثم النجم الساحلي التونسي في 2018.





    [28-10-2019 04:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع