الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    ما الذي يدفعنا لمشاهدة الأفلام القديمة مرات ومرات؟
    افلام قديمة

    أحداث اليوم -

    في هذا العصر الذي بلغت فيه غزارة الإنتاج السينمائي والتليفزيوني أوجها، لن تحتاج للتحرك من المنزل لمشاهدة فيلم جديد. وقد فاق عدد الأفلام الجديدة التي أنتجت منذ عام 2000 أي وقت مضى، ناهيك عن أن منصات البث التدفقي عبر الإنترنت تتيح لنا الاختيار ما بين آلاف الأفلام دون أن نبرح مكاننا.

    لكن لماذا يؤثر الكثيرون مشاهدة أفلام سبق لهم أن شاهدوها مرتين أو ربما عشرات المرات؟ ولماذا جلسنا لمشاهدة فيلم "العودة للمستقبل" للمرة الـ 43 عندما عرض على شاشة التلفاز، رغم أننا نحفظ كل كلمة فيه عن ظهر قلب؟

    ومع أن شبكة "نتفلكس" أنتجت العام الماضي ما معدله 8500 دقيقة من الأفلام، إلا أن إعلان بدء عرض فيلم "الرقص البذيء" الذي أنتج عام 1978 على منصات البث التدفقي، لاقى ترحيبا منقطع النظير على موقع تويتر.

    وعندما عُرض فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة" في دور السينما العام الماضي، ذكر أحد عشاق هذه السلسلة من الأفلام أنه شاهده أكثر من 103 مرات، بينما ذكر آخر أنه شاهده 116 مرة في السينما.

     

    وبينما تعد مشاهدة الأفلام أكثر من مئة مرة في غضون أسابيع قليلة أمرا مبالغا فيه، فقد أفصح لي الكثير من الأصدقاء عن أنهم شاهدوا أفلاما بعينها مرات لا تحصى، منها مثلا "العودة للمستقبل" و"الرقص البذيء" و"إجازة فيريس بويلر"، وفيلم "توب غان" و"الفك المفترس" و"الأميرة العروس"، وفيلم "غريس" و"الغناء تحت المطر"، و"ماري بوبينز" و"صوت الموسيقي"، وكذلك أفلام جيمس بوند و"الأب الروحي" و"حرب النجوم" و"ملك الخواتم" وفيلم "يوم فأر الأرض".

     





    [27-10-2019 12:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع