الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    زيادين يلتقي رئيس البرلمان السويدي

    أحداث اليوم - التقى النائب قيس زيادين امس رئيس البرلمان السويدي بحضور امين عام مجلس النواب فراس العدوان على هامش اعمال موتمر رؤساء البرلمانات الاوروبيين و الدول الشريكة للديمقراطية المقام بمدينة ستراسبورغ الفرنسية.

    ونقل زيادين لرئيس البرلمان السويدي تحيات رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.

    وتناول اللقاء الاوضاع الاقليمية في المنطقة والآثار الاقتصادية التي ترتبت على الاردن جراء استقباله لموجات اللجوء الانساني المتتالية ، لافتا الى ان المسؤولية اممية و ليست اردنية حصرا.

    ودعى لزيادة المساعدات المقدمة للاردن بهذا الشأن، مقدما الشكر للسويد على مواقفها المشرفة تجاه القضية الفلسطينية مؤكدا ان اسرائيل لا تريد سلاما و الدليل التصرفات التي تقوم بها على الارض .

    وأكد زيادين اهمية زيادة التعاون بين البرلمانين الاردني و السويدي، داعيا إياه لزيارة الاردن .
    من جانب اخر، اكد رئيس البرلمان السويدي تمسك بلاده بحل الدولتين ، و شكر الاردن على الجهود الجبارة التي تقوم بها في ملف اللاجئين على مدى عقود، مؤكدا نيته زيارة المملكة في القريب العاجل.


    يذكر ان الوفد الذي يرأسه الزيادين شارك في اعمال الموتمر الذي بحث موضوع التعاون الاوروبي والتنمية المستدامة .
    وعقد الوفد عدة لقاءات على هامش الموتمر أبرزها مع نائب رئيس المجلس الوطني الشعبي الجزائري و عدد من اعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية.

    و شارك امين عام المجلس فراس العدوان باجتماع الأمناء العامين للبرلمانات الاوروبية ، و التقى مع أمين عام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وتم خلاله بحث التعاون في كافة المجالات التي تهم الطرفين خاصة في مجال تبادل الخبرات.

    ومن الجدير بالذكر أن الاردن يتمتع بصفة شريك من اجل الديمقراطية في الجمعيه البرلمانيه لمجلس أوروبا.





    [26-10-2019 12:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع