الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    لهذه الأسباب خففوا من أكل السكر!
    سكر

    أحداث اليوم - يتمّ غالباً التعامل مع المأكولات الحلوة بشكل مبالغ. على سبيل المثال، فإنّ الأميركيين يستهلكون نحو 17 ملعقة صغيرة من السكّر يومياً في المتوسط، علماً أنّ جمعية القلب الأميركية توصي بعدم تخطّي 6 ملاعق صغيرة للنساء و9 للرجال. لكن لمَ الإفراط في السكّر يُعتبر مشكلة كبيرة؟
    قالت اختصاصية التغذية، لورن هاريس - بينكس، من نيويورك انّه "وإلى جانب غناها بالسعرات الحرارية، فإنّ الأطعمة المليئة بالسكّر المُضاف تكون عادةً منخفضة بالمغذيات الضرورية لتزويد الجسم بالطاقة السليمة، وعالية بالدهون التي تسدّ الشرايين".

    في الواقع، وجدت دراسة صدرت في أيلول في "2019 Journal of the American Medical Association" أنه وبشكل يومي، فإنّ 42 في المئة من الوحدات الحرارية المستهلكة تأتي من الكربوهيدرات السيّئة الجودة مثل الحبوب المكررة، والخضار النشوية، والسكريات المضافة. من خلال تناول هذه المأكولات بدلاً من البدائل الصحّية أكثر كالفاكهة، والخضار، والمكسرات، والحبوب الكاملة، فإنّ الشخص يحصل على كمية عالية كثيراً في مقابل نقص في التغذية. هذا المزيج قد يسبب زيادة الوزن، جنباً إلى مجموعة كبيرة من المشكلات الصحّية.
    وفي ما يلي 4 دوافع لخفض جرعة السكّر المُضاف المستهلكة:
    شيخوخة الجسم
    لرصد سرعة الشيخوخة، لا يكفي فقط تعقّب أوجاع المفاصل والخطوط الدقيقة، إنما أيضاً طول التيلوميرات التي هي عبارة عن علامات خلوية للشيخوخة.





    [26-10-2019 10:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع